اخبار التكنولوجيا اليوم السبت 12/1/2019 : بعض هواتف Alcatel تأتي بشكل مسبق مع برنامج خبيث

الكتروني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Alcatel

يعد تجنب البرمجيات الخبيثة على الهواتف الذكية أمرًا سهلاً، فكل ما عليك القيام به هو تجنب تحميل وتثبيت التطبيقات من متاجر الطرف الثالث أو زيارة المواقع المشبوهة. ومع ذلك، هذه الممارسات لا تضمن لك عدم إصابة أجهزتك بالبرمجيات الخبيثة، ولكن عادة ما تساعد هذه الممارسات في تجنب ذلك. لسوء حظ ملاك بعض هواتف Alcatel، قد إتضح مؤخرًا أنها تأتي مسبقًا مع بعض برنامج خبيث.

هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع ZDNet والذي حصل على تقرير نشرته شركة Upstream المتخصصة في الآمن المعلوماتي، وهو التقرير الذي يقول بأن تطبيق الطقس المسمى ” Weather Forecast-World Weather Accurate Radar ” يضم بالفعل برمجيات خبيثة. والأكثر خطورة في الأمر هو حقيقة أنه تم تطوير هذا التطبيق من قبل شركة TCL والتي تقوم فعلا بتصنيع هواتف Alcatel.

من جهتها، أوضحت شركة TCL أنه لم يتم إنشاء التطبيق بنوايا خبيثة ويبدو أنه في وقت ما، تعرض التطبيق للإختراق مما أدى إلى إصابته بالبرمجيات الخبيثة. وقبل ذلك، كان التطبيق متاحًا بالفعل على متجر Google Play Store، مما يعني أن أنظمة الحماية التابعة لشركة جوجل كانت ستنجح في إكتشاف تلك البرمجيات الخبيثة، لذلك لا يزال من غير الواضح في أي مرحلة أصيب هذا التطبيق بالعدوى.

ومنذ ذلك، تم التوصل إلى نظرية أنه تم تضمين البرمجيات الخبيثة في التطبيق من قبل أحد المطورين في شركة TCL والذي تعرض نظامه للإختراق. وبمجرد أن تم إخطارها بذلك من قبل شركة Upstream، قامت شركة جوجل بإزالة التطبيق من متجر Google Play Store، وقامت بعد ذلك بتبليغ شركة TCL أيضًا.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا اليوم السبت 12/1/2019 : بعض هواتف Alcatel تأتي بشكل مسبق مع برنامج خبيث في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الكتروني

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق