اخبار مصر - “متابعة” أسعار الذهب اليوم الاثنين |21 يناير 2019.. متوسطات أسعار المعدن النفيس بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن ..في فترة المساء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- متابعة يومية وتحديث لحظي لسعر الذهب اليوم الاثنين بالسوق المصري والسوق العالمي للمعادن، نعرض عليكم متوسطات سعر المعدن النفيس والعوامل المؤثرة على سعره عالميا ومحليا، محدثا بشكل يومي، مع جدول لمتوسطات سعر الذهب في محلات الصاغة المصرية، بدون أن يتم إضافة سعر المصنعية وضرائب الدمغة.

يتأثر سعر الذهب في السوق المصري بالسعر العالمي للمعدن النفيس في بورصات المعادن العالمية، ويتحكم في السعر العالمي له ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا، نعرضها عليكم في هذا المقال.

سعر الذهب اليوم

  • افتتحت بورصات المعادن العالمية تعاملاتها الأسبوعية اليوم الاثنين باستقرار على سعر 1282$.
  • سجلت الأوقية 1280$، بانخفاض طفيف في بداية تعاملات الأسبوع.
  • سجلت الأوقية 1279$ في المساء.

نعرض عليكم متوسطات سعر الذهب في السوق المصري، بدون احتساب الضرائب، ضريبة الدمغة، ومصنعيات محلات الصاغة:

سعر الذهب متوسط سعر البيع
عيار 24 74772 جنيه
عيار 21 642.5 جنيه
عيار 18 543.5 جنيه
سعر الأوقية 1279$

سعر الذهب بسوق الصاغة

سجل الذهب بالسوق المصري تراجعا طفيفا عن متوسطاته الصباحية في بورصات المعادن العالمية وفي السوق المصري، وسجل عيار 21 حوالي 645 جنيه، بمحلات الصاغة المصرية بدون احتساب المصنعية، بينما سجلت الأوقية ببورصات المعادن 1282$.

انخفاض في سعر عيار الذهب بالسوق المصري عن مستوياته التي كان عليها طوال الأسبوع، وسجل عيار 21، الأكثر تداولا بالسوق المصري 642 جنيه، بمحلات الصاغة المصرية بدون احتساب المصنعية.

تستأنف بورصات المعادن والعملات تعاملاتها الأسبوعية اليوم الاثنين، باستقرار على متوسطاتها السعرية المنخفضة في ختام تعاملاتها بالأسبوع الماضي، على سعر 1282$ للأوقية.

بعد فشل متكرر في الوصول إلى منطقة الإمداد 1295 دولار، دفع تفاؤل التجارة المتجدد بين الولايات المتحدة والصين إلى بعض عمليات البيع الجديدة وسحب الذهب إلى أدنى مستوياته خلال أسبوع.

بالنظر إلى الكسر الهبوطي، تدعم مؤشرات التذبذب السلبية على الرسم البياني للأربع ساعات احتمالية امتداد الهبوط المستمر نحو اختبار مستوى 1280 دولار، في الوقت نفسه، تشير المؤشرات الصعودية على الرسم البياني اليومي إلى وجود بعض الاهتمام بالشراء عند مستويات منخفضة، وبالتالي يجب أن يساعد أي انخفاض لاحق على الصعود مجددا.

مع بقاء أسواق السندات والأوراق المالية الأمريكية مغلقة بسبب عطلة يوم مارتن لوثر كينغ جونيور يوم الاثنين، يظل الدولار هادئًا نسبيًا ويتداول فوق مستوى 96 بشكل مريح، مما يبقي الضغط الهبوطي المتواضع على الذهب مستمرًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق