تلفزيون - امتحانات الصف الأول الثانوي من المنهج لكنها لا تقيس حفظ الطالب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أعلنت أمنية خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بان وزارة التربية والتعليم تعاني من الكثير من الشائعات التي تطلق على الوزارة مع كل خطوة تتخذها وتتقدم بها الوزارة، من أصحاب المصالح الذين يحاولون الوقوف أمام عملية وحماية المصالح.

كما أشارت خلال مداخلة هاتفية في برنامج هذا الصباح، بان امتحانات الصف الأول الثانوي التي بدأت في يوم 13 يناير الحالي، ومن بداية الامتحانات فان الطلاب يشعرون بالتوتر، بسبب نظام التعليم الجديد الغير معروف للطلاب، كما أن امتحان اللغة العربية الذي أداه الطلاب في اليوم الأول، كان نموذج واقعي للنظام الجديد، وان أسئلة الامتحان جاءت من داخل المنهج وتم وضعها لكي تقيس فهم الطالب وليس حفظه.

كما أن نظام التعليم الجديد يطلب من الطلاب طريقة مذاكرة الطالب جديدة تعتمد على تخزين المعلومات وحفظها، كما ان الامتحانات التدريبية في شهري يناير ومارس، لن يتم احتساب درجاتهم للطلاب، ولكنها مجرد تدريب فقط على النظام الجديد في التعليم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق