تلفزيون - وزارة التعليم تعلن من يخضع لتسريب الامتحانات والغش هو الخسران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- صرحت أمنية خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، بان تغيير نظام التعليم يعد انتقال من مرحلة الحفظ والصم للمناهج طوال العام الدراسي، وجعل الطالب آلة تخزين المعلومات الدراسية يتخلص منها الطالب في ورقة إجابة الامتحانات، ويتحول النظام من الحفظ إلى فهم المعلومات واستيعاب الطلاب لما يدرسونه، كما أن التفاعل مع الامتحانات تقيس قدرة الطالب على أن يقوم بالفهم لا بالحفظ.

كما أن الامتحانات جاءت بشكل تجريبي، وطلاب الصف الأول الثانوي الذين لجئوا للامتحانات التي يتم تسريبها على مواقع التواصل الاجتماعي، وان الطلاب هم من يشعروا بالخسارة لأنهم في نهاية العام سيكون الامتحان غير قابل للتسريب، والامتحان سيكون الكتروني، وفي تلك الحالة لن يكون هناك حالات غش أو تسريب للإجابات النموذجية، ومن يخضع لمافيا التسريب ومرض الغش.

كما انه يوجد بعض الأطراف التي لديها مصالح متضاربة مع نجاح منظومة التعليم الجديدة، وتعمل بكل قوتها لإفشال تلك المنظومة، كما أن تسريب الامتحانات في عدة محافظات وانه جاري التحقيق داخل وزارة التعليم وسيتم الإعلان عن نتيجة التحقيق في الحال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق