اخبار مصر - “مواعيد” اجازات 2019 الرسمية في مصر واهم العطلات للعام الجديد للموظفين والعاملين بالقطاعين الخاص والعام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نرصد أهم إجازات وعطلات 2019 الرسمية طول أشهر العام الجديد 2019 للموظفين وطلاب المدارس والجامعات، وذلك قبل أيام من توديع العام الماضي واستقبال عام ميلادي جديد.

وتبدأ إجازات 2019 العام الجديد الرسمية يوم السابع من يناير القادم مع عطلة أعياد الميلاد، ثم يليها في الشهر ذاته عطلة 25 يناير الخاصة بالثورة وعيد الشرطة، وتختتم إجازات 2019 يوم التاسع من نوفمبر مع عطلة المولد النبوي الشريف لجميع القطاعات الخاصة والحكومية والمدارس والجامعات.

وسيتم مراعاة إجازة عيد الميلاد في السابع من يناير خلال جداول الامتحانات الخاصة بالطلاب، حيث ستكون إجازة وعطلة رسمية لكافة الطلبة والطالبات خلال فترة الامتحانات، قبل الحصول على إجازة نصف العام الدراسي والمقرر أن تكون يوم 26 يناير الحالي وتستمر لمدة أسبوعين.

اجازات 2019 الرسمية

اليوم المناسبة
7 يناير “الاثنين” عيد الميلاد المسيح
25 يناير “الجمعة” عيد الشرطة
15 أبريل “الاثنين” شم النسيم
25 أبريل  “الخميس” عيد تحرير سيناء
1 مايو “الاربعاء” عيد العمال
1 إلى 3 يونيو “السبت إلى الاثنين” وقفة وعيد الفطر
30 يونيو  “الأحد” ثورة 30 يونيو
23 يوليو “الثلاثاء” ثورة  23 يوليو
7 إلى 11 أغسطس “الأربعاء إلى الأحد” عيد الأضحى
29 أغسطس  “الخميس” راس السنة الهجرية
6 أكتوبر  “الأحد” احتفالات اكتوبر
9 نوفمبر  “السبت” المولد النبوي

لكن من هذا يتضح ان إجازة عيد الفطر المبارك ستكون في الأسبوع الأول من شهر يونيو، ولن يوافق العيد أو وقفته يوم “جمعة”، وستبدأ الإجازات في سابع أيام السنة ومن الملاحظ أن توزيع الإجازات في هذا العام يأتي في مصلحة الموظفين والعاملين.

بعد نهاية أولى عطلات العام 2019 ستكون ثاني الإْجازات هيعطلة إجازة عيد الشرطة 25 يناير القادم، ستتزامن تلك العطلة مع بداية عطلة نصف العام الدراسي للطلاب. 

ويبدأ شهر رمضان 2018 يوم السادس من شهر مايو القادم، وينتهي في الثالث من شهر يونيو الذي يليه، وذلك بحسب الحسابات الفلكية المسبقة، في حين انتظار الرؤية في المتمم لشهر شعبان.

ويشهد عام 2019 حوالي 30 يوم عطلة رسمية، انتهت أولى العطلات الرسمية يوم الاثنين السابع من يناير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق