اخبار مصر - الأرصاد تحذر من رياح محملة بالرمال والأتربة تصل لحد العاصفة في الـ 48 ساعة القادمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- حذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد اليوم الثلاثاء، لعاصفة ترابية قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة من البلاد، حيث تشهد الجمهورية نشاطاً للرياح الجنوبية الغربية على شمال الجمهورية وتكون محملة بالرمال والأتربة على معظم أنحاء البلاد.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تلك الفترة تشهد أيضاً فرصة لهطول الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وأيضاً محافظات الوجه البحري ومدن القناة قد تصل للقاهرة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يبدأ التحسن بحالة الطقس نسبياً اعتباراً مكن يوم الخميس بهدوء حركة الرياح مع استمرار تراجع درجات الحرارة.

وأوضح عبد العال، إننا في فصل الشتاء ومن الطبيعي أن تتراجع درجات الحرارة، ولكن وجود الرياح والعواصف الترابية التي لم نعتاد عليها في مثل هذا التوقيت من العام راجع بسبب التغيرات التي أثرت العالم كله ومنها مصر.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدداً من النصائح للمواطنين لإتباعها خلال الـ 48 المقبلة، وأبرزها ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعدم ممارسة الأنشطة البحرية تحديداً على البحر المتوسط، والقيادة بسرعات منخفضة تحديداً على الطرق السريعة، بسبب انخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار، وعدم التعرض المباشر للأتربة تحديداً مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق