اخبار مصر - تعرف على سعر المكرونة التي طرحتها وزارة التموين على البطاقات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بطرح سلعة على البطاقات التموينية، فقد تم توريد 20 ألف طن منها ليتم توزيعها على المجمعات الاستهلاكية والشركة العامة لتجارة الجملة، ليقدر حاملي البطاقات التموينية على الحصول عليها وصرفها مع أول الشهر المقبل ضمن المقررات التموينية الأخرى.

وقال نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب، وجدي المشد، أنه قد تم بدأ التوريد للمكرونة من الشهر الجاري، لتوريد 20 ألف طن منها بمبلغ 7700 جنيه، وهي من أجود الأنواع.

ولفت وجدي المشد، أنه قد تم الاتفاق على أن يتم بيع كيس المكرونة بالبطاقة التموينية بقيمة 8 جنيه للمستهلك، مشيرًا أن السلعة يتم توريدها باسم كل شركة منتجة لها، ولفت أن التوريد سيستمر شهريًا بنفس الكمية، بالإضافة إلى زيادة كمية التوريد المتفق عليها وفقًا لاحتياجات الوزارة.

ولفت أن غرفة صناعة الحبوب تهدف إلى تخفيف الضغط عن سلعة الأرز، وتقليل استيراده من الخارج، وتقف بجانب وزارة التموين لتوفير احتياجات المواطنين من المكرونة لتكون سلعة موازية للأرز.

جديرًا بالذكر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت على أنه تم التعاقد على شراء الأرز من الصين لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي لمخزون الأرز، وسيتم طرحه على بطاقات التموين بأول فبراير القادم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق