اخبار مصر - تعرف على ضوابط التقدم لحجز برامج الحج السياحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أكد رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، مجدي شلبي، أنه لن يتم السماح التقدم للقرعة الإلكترونية، لمن سبق لهم التقدم في قرعتي وزارة الداخلية، ووزارة الاجتماعي، وفقًا لما شددت عليه “اللجنة الوزارية العليا للحج”.

وأضاف مجدي شلبي، أن ضوابط الحج والعمرة تتضمن مبالغ جدية للحجز، وأنه سوف يتم تحصيل مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه للمستوى السياحي 5 نجوم، والمستوى السياحي 4 نجوم يتم تحصيل 15 ألف جنيه، والمستوى الاقتصادي والبري يكون بتكلفة 10 آلاف جنيه.

وأكد شلبي على أن ضوابط الحج السياحي اشترطت أن يكون موديل الأتوبيس المخصص لنقل الحج البري عن عام 2010، وأن يكون مزود بجهاز “الجي بي إس”، ولا تزيد حمولته عن 40 راكبًا.

وأكدت الضوابط على ضرورة التزام الشركات المنظمة لبرامج الحج بالمسار الإلكتروني للحج، وعدم السماح بتعديل وسيلة السفر.

ومن جانبها، أكدت وزير السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، أنه لن يكون هناك تهاون مع أي شركة لا تلتزم بما جاء في العقد المبرم مع المواطنين على مدار موسم السفر، وحتى عودة آخر رحلة للحج.

وقد اعتمدت الدكتورة رانيا المشاط ضوابط الحج السياحي، وبدأ شركات السياحة في تلقي طلبات حجز برامج الحج بداية من يوم غدًا الثلاثاء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق