اخبار مصر - استقرار أسعار اللحوم والأسماك.. وتحرك محدود في أسعار الدواجن

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- قال رؤساء وأعضاء الشعب التجارية في الغرف التجارية استقرار أسعار اللحوم والأسماك والدواجن في الأسبوع الأول من العام الجديد 2019 بالرغم من احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد التي ساعدت بشكل كبير في زيادة الطلب على السلع.

وصرح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن ارتفعت بقيمة جنيهين في بداية العام ثم استقرت عند نفس معدلاتها القديمة مجدداً.

كما أوضح السيد أن أعياد الميلاد كانت سبباً في تحريك الأسعار منذ العام الجديد، لافتاً إلى أن سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزارع بلغ 22 جنيها، ويصل للمستهلك بسعر 26 و27 جنيها، ومتوسط سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض بلغ 31.50 جنيها في المزارع، وتصل للمستهلك بسعر 36 و37 جنيها.

وأشار محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم مستقرة ولا يوجد بها أي تغيرات أو قفزات بالأسعار منذ بداية العام الجديد.

وأوضح أنه بالرغم من الطلب المرتفع والذي بلغ 25% زيادة على اللحوم بالتزامن مع أعياد الأخوة المسيحيين إلا أن الأسعار مازالت مستقرة، وأن سعر كيلو اللحوم البلدي يتراوح ما بين 110 و150 جنيها في الأسواق في المحافظات المختلفة.

وفي نفس السياق أكد رئيس شعبة الأسماك في غرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار الأسماك بالأسواق في الفترة الحالية وعدم وجود أي ارتفاعات بالأسعار، مع وجود طلب عالي على الأسماك بالأسبوع الأول من العام.

وذكرت شعبة المستوردين أن الوضع الجاري في السوق المصري يشير إلى استقرار أسعار السلع المتعددة خلال العام الجديد، لاسيما أن السوق يعاني من حالة الركود التي بلغت 70% في معظم القطاعات، وتغير الأسعار في العام الجديد مرهون بالزيادة في سعر الدولار البنكي بعد زيادة الدولار الجمركي في المرحلة الأخيرة، مشيراً إلى أنه حتى تلك اللحظة لم يطرأ أي تغيير في الظروف التي تساعد في تحرك أسعار السلع منها الدولار البنكي أو الكهرباء أو الطاقة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - استقرار أسعار اللحوم والأسماك.. وتحرك محدود في أسعار الدواجن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق