تلفزيون - موعد إجازة نصف العام 2019 لجميع المدارس والجامعات ورياض الاطفال

مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- أقترب موعد إجازة نصف العام الدرارسي 2018/2019، حيث أن جميع الطلاب بجمهورية مصر العربية اقتربوا من بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال شهر من الآن بجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، سنوات النقل والشهادات بالمدارس المصرية، هذه الإجازة ستكون مخصصة لجميع الطلاب بالمدارس المختلفة خاصة وأزهري والمدارس الحكومية.

وحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم بمصر ستبدأ الامتحانات الخاصة بالترم الأول للعام الدراسي 2018/2019، بداية بالمرحلة الابتدائية والمراحل الأخري في نهاية شهر ديسمبر وتنتهي بعد منتصف شهر يناير من العام المقبل 2019، وهناك بعض السنوات ستنتهي بها الامتحانات مبكراً وستكون لديهم ميزة الحصول على أيام أجازة إضافية بخلاف الإجازة الرسمية المحددة للوزارة لجميع الطلاب بالمدارس المصرية.

موعد اجازة نصف العام

موعد إجازة نصف العام

وكان في قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المخطط الزمني للعام الدراسي الجاري، والذي يؤكد أن الامتحانات سوف تنتهي لجميع الطلاب يوم 24 يناير، وستبدأ الإجازة يوم 26 يناير 2019، ويعود الطلاب إلي الدراسة من جديد يوم التاسع من نوفمبر من نفس العام.

تحديد موعد عطلة نصف العام لرياض الأطفال

ويعيش الطلبة والطالبات في مصر في مرحلة المراجعات النهائية قبل بداية امتحانات الترم الأول، والتي من المقرر أن تبدأ خلال أيام، ومن المفترض أن تبدأ امتحانات المراحل الدراسية خلال أواخر شهر ديسمبر الحالي، وسوف تنتهي تباعاً طبقاً للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة.

وتتزامن إجازة نصف العام مع عطلة عيد الشرطة يوم الحمعة 25 يناير، وهي إجازة رسمية من قبل الحكومة لكافة العاملين بالقطاعين العام والخاص مدفوعة الأجر.

يذكر أن نتائج  الترم الأول ستكون متاحة تباعاً لمختلف المراحل التعليمية عبر موقع “عرب نيوز” حتى منتصف شهر فبراير القادم.

يذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية بأغلب محافظات مصر سيحصلون على العطلة الرسمية من يوم 24 يناير القادم، وهم أقل الطلاب من حيث عدد أيام عطلة  نصف العام، في حين حصل طلاب الصف الثاني الابتدائي والثالث على العطلة منذ نهاية الأسبوع الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تلفزيون - موعد إجازة نصف العام 2019 لجميع المدارس والجامعات ورياض الاطفال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق