تلفزيون - “مواعيد” جدول امتحانات الصف الاول الثانوي “اولى ثانوي” الترم الاول ونشر نماذج الامتحانات الاسترشادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- أليكم جدول امتحانات الصف الأول الثانوي المعتمد رسمياً من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن جدول امتحانات الترم الأول للصف الاول الثاني يشمل فقط المواد الأساسية، أما المواد غير الأساسية فتتولى مهام عقد الامتحانات الخاصة بها مديريات التربية والتعليم بالمحافظات كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.

موعد امتحانات الصف الاول الثانوي

تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019 بنظام الثانوية التراكمية هذا العام، حيث يؤدي الطالب 4 امتحانات مقسمة على الفصلين الدراسيين، اثنان منهما نهاية الفصل الدراسي الأول، واثنان نهاية الفصل الدراسي الثاني.

ويحصل الطالب على أعلى درجة في امتحانين كل فصل دراسي ويتم جمعهما ثم القسمة على اثنين فتكون نتيجة الطالب النهائية في المادة، ويمكنكم قراءة المقالات التالية للتعرف أكثر على نظام احتساب الدرجات والثانوية التراكمية التي تطبق لأول مرة في الصف الأول الثانوي هذا العام.

ويعقد الامتحان الأول من امتحانات الترم الأول للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي يوم التاسع والعشرون من شهر ديسمبر الحالي، ويكون الامتحان الثاني منتصف يناير المقبل، ويتراوح زمن الإجابة بين 100 إلى 40 دقيقة، وتقيس الأسئلة كافة مهارات الطالب.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي

 

رفض الثانوية التراكمية بالتعليم الأزهري

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية عدم تطبيق نظام الثانوية التراكمي، والذي يتم العمل في وزارة التربية والتعليم بداية من العام الحالي، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني ستكون بداية الامتحانات الإلكترونية في مختلف محافظات الجمهورية خلال العام الجاري.

امتحانات أولى ثانوي محافظة القاهرة

شدد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة على سرية امتحانات الصف الأول الثانوي والقيام بطباعة أوراقها على مسئولية المدير العام بشكل شخصي وإرسال إحصائية جديدة لطلبة الدمج المتواجدين بالمدارس.

نشرت وزارة التعليم المصرية، نماذج الأمثلة الاسترشادية لطلاب أولى ثانوي استعدادا لامتحانات الثانوية التراكمية، وشملت النماذج مواد العلوم واللغات.

تسليم تابلت أولى ثانوي

ينتظر طلاب أولى ثانوي استلام جهاز التابلت الخاص بهم مع نهاية شهر ديسمبر الحالي، حيث لا تزال شركة الاتصالات المسئولة عن المشروع تقيم الشبكات الداخلية بالمدارس.

وينتظر أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي خلال أيام، حيث يستعد الطلاب لمرحلة جديدة من التعليم قد يشهدها طلاب أولى ثانوي هذا العام.

وجهت وزارة التعليم رسالة إلى طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام، أكدت من خلالها أن  امتحان العام الجاري تجريبي، ولا تغيير في خطة التطوير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق