تلفزيون - جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 | الان جدول “الامتحان التجريبي” للترم الاول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

- نواصل وإياكم طلابنا وطالباتنا متابعة كل جديد عن جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019، وذلك بعد التعديل وإعلان الجدول في صورته الجديدة بعدما تم عديله من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية بعد الشكاوى والاعتراضات من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وخلال تقريرنا التالي نحاول تقديم كافة المعلومات الخاصة بجدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي والخاص بالفصل الدرسي الأول، أما جدول الترم الثاني يتم تحديده بعد وسنظل في متابعة كل جديد عن امتحانات الصف الاول الثانوي 2019.

نواصل معكم جميع طلابنا وطالباتنا بالصف الأول الثانوي 2019/2018 الجدول الخاص بامتحانات أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول، وهو الجدول الجديد الذي تم الإعلان عنه بشكل رسمي، كما نواصل معكم متابعة الجدول الجديد والذي نتعرف من خلاله على موعد الامتحانات رسميا (الامتحان التجريبي) والخاص بالفصل الدراسي الأول، يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون بشكل رسمي ورقيا وقد أوردنا لحضراتكم نموذج لمحاكاة الامتحانات إلكترونيا في نظام التعليم الجديد الخاص بالصف الأول الثانوي.

نواصل معكم طلابنا الأعزاء من طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي 2019 تغطيتنا الحية المباشرة والمستمرة فيما يتعلق بآخر أخبار العملية التعليمية وعلى رأسها جدول الامتحان التجريبي الخاص بالصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019، وذلك في ضوء نظام التعليم الجديد المطبق على الصف الأول الثانوي خلال هذا العام حيث تحديد موعد الاختبار التجريبي الخاص بالترم الأول في حين لم يتحدد موعد الامتحان الخاص بالترم الثاني حيث سيتم تحديده في حينه.

فيما يتعلق بامتحان الفصل الدراسي الثاني فقد أجاب الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم الفني والذي أجاب على كل الأسئلة الخاصة بعقد امتحان الترم التاني بقوله أنه لم يتحدد حتى الآن موعد لعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني، حيث سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق، حيث قررت الوزارة عقد امتحانين تجريبيبن للطلاب بالصف الأول الثانوي أحدهما في يناير والثاني في مارس بهدف تدريب الطلاب على الشكل الجديد للأسئلة في ضوء النظام الجديد على أن يعقد امتحانين آخران بالفصل الدراسي الثاني ويحسب منهما أعلى درجة للطالب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجدول القديم ولاقى اعتراضات كثيرة من قبل الطلاب وأولياء أمورهم، وقد دعت تلك الاعتراضات والشكاوى وزارة التربية والتعليم إلى تعديل الجدول الجديد كي يتناسب أكثر مع الطلاب ليتم الإعلان رسميا عن الجدول الجديد في صورته الجديدة والذي يتضمن أن تبدأ أول امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 في 13 يناير القادم وإليكم تفاصيل أكثر.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2019

تقرر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019 بعد أن كلف الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم قطاع التعليم العام بذلك، وكتب الدكتور شوقي عبر حسابه بالفيس بوك “استجابة لرأي أبنائنا في الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم فقد تم تكليف قطاع التعليم العام بما يلي”:

  • تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي بما يضمن أداء امتحان مادة واحدة في اليوم مع وجود فواصل مناسبة تفاديا للأعياد الدينية ورأس السنة الميلادية
  • نظرا لحداثة التجربة على الطلاب فقد تقرر زيادة الوقت المخصص
  • جدولة الامتحان الأول في نهاية الترم ثم جدولة الامتحان الثاني (للترم الأول) بعد إجازة نصف العام.

مع وجود عدة ملاحظات:

لا تضاف نتائج هذه الامتحانات للمجموع التراكمي لدفعة 2019/2018

هناك امتحانات للترم الأول + امتحانات للترم الثاني، وشرح الدكتور كيفية احتساب المجموع العام للسنة والذي يحدد النجاح والرسوب كالآتي:

  • ترم 1/ نتخيل أن الطالب حصل على درجة 30\100 ثم درجة 65\100 ف الامتحانين فسوف نسجل الأعلى منهما أي 100/65 للترم الأول.
  • ترم 2/ نتخيل أن الطالب حصل على درجة 20\100 ثم درجة 45\100 في الامتحانين فسوف نسجل الأعلى منهما أي 100/45 للترم الثاني.

وسيكون المجموع الكلي/ متوسط الدرجتين : (65+45)/2= 55\100 وهذه درجة نجاح.

امتحانات الصف الاول الثانوي

والمثال بالأعلى يوضح أن الرسوب في واحد أو أكثر من هذه الفرص لا يفقد الطالب الفرصة الكاملة لاجتياز العام الدراسي، لذلك نأمل أن لا ننزعج من الامتحان وأن نركز فقط على اكتساب العلم والمعرفة مع ملاحظة فرص التحسين المتاحة للنظام الجديد.

 ملحوظة هامة:  تم الإعلان النهائي للجدول الجديد اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر

جدول الصف الاول الثانوي

وأشار أيضا بقوله “لاحظ لو حسبنا متوسط الدرجات بدلا من الدرجة الأعلى في كل ترم لكانت النتيجة مختلفة، ففي هذه الحالة ستكون درجة الترم الأول 47.5 والثاني 32.5 والمجموع الكلي 40\100 أي رسوب.

كما أشار سيادته إلى أن نماذج الأسئلة الجديدة لا تحتاج وقت مثل الامتحانات القديمة لذلك أزمنة الامتحانات أقصر، ورغم ذلك فقد كلفت القطاع بزيادة الأزمنة حتى يتعود الطلاب على النظام الجديد ولتيسير الفترة الانتقالية من الفكر القديم للجديد.

سنتابع مع طلابنا طلاب الصف الأول الثانوي التعديلات الخاصة بجدول الامتحانات، حيث تقرر نشر الجدول النهائي بعد اعتراض الطلاب وأولياء الأمور اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر.

قام رئيس مجلس الوزراء بطمأنة أولياء الأمور والطلاب بتعديل جدول الصف الأول الثانوي خاصة بعد الشكاوى التي وردت وقد تقرر الإعلان عن الجدول في شكله الجديد اليوم الثلاثاء.

نترقب معكم الجدول الجديد بعد تعديله، حيث من المقرر الإعلان عن الجدول اليوم خلال الساعات القادمة.

تعرف على نموذج لأداء الامتحان في نظام التعليم الجديد

تحديث

تؤكد الوزارة على أنه لن يتم احتساب أي من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام على أن تحسب النتجة النهائية وفقا للامتحانين المقرر عقدهما نهاية الفصل الدراسي الثاني، كما سيعلن الامتحان التجريبي الثاني في نهاية شهر مارس 2019.

نبقى دائما وأبدا طلابنا طلاب الصف الأول الثانوي لهذا العام في متابعة نظام الامتحانات الجديد المطبق، حيث رصد آخر الأخبار الخاصة عبر موقعنا عرب نيوز، يمكنكم حفظ المقال بالمفضلة لديكم حتى يصلكم كل جديد عبر موقعنا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق