اخبار مصر - زلزال مصر : زلزال بقوة 4 درجات يضرب مصر دون وقوع إصابات

مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

- هز زلزال قوته 4 درجات مصر في الساعة 11:35 من صباح يوم الاثنين ، وفقا لما ذكره أحمد أحمد بدوي رئيس شبكة الزلازل الوطنية.

 

وأضاف بدوي أن الزلزال ضرب بقوة في محافظات القاهرة والجيزة والدلتا.

وأشار إلى أن مركز الزلزال يقع في منطقة القطامية بالقاهرة ، مضيفاً أنه لم يسفر عن أية إصابات.

سجل الفراعنة الزلازل وآثارها المدمرة. اعتبروهم “مطرقة الله”.حتى أنهم كانوا يمتلكون طرقًا للتنبؤ بالزلازل من خلال ما أطلقوا عليه “مرصد بئر” ، حيث يدرسون التغيرات التي تحدث على سطح الماء في البئر.

تعرضت مصر لزلزال مدمر في القرن التاسع عشر قبل الميلاد أثر على واحة سيوة.

وقع زلزال كبير آخر خلال المملكة الوسطى ، والتي أثرت على منطقة الكرنك والنوبة والحدود على البحر الأحمر. وكسر معبد أمنحتب الثالث وتماثيله وتمثال الملكة تيه.

وقع زلزال ثالث خلال الأسرة الثانية عشرة عندما تشكلت البحيرة الاصطناعية الأولى في مصر ، بحيرة قارون. كان سبب ذلك عندما تم ملء البحيرة بالماء ، مما تسبب في زيادة الضغط على الأرض. وحدث نفس الشيء عندما امتلأت البحيرة الاصطناعية في السد العالي.

أحد الزلازل الأكثر شهرة التي سجلها تاريخ مصر القديمة كان أحد الزلازل الضخمة التي ضربت الإسكندرية وتسببت في غرق أجزاء من المدينة في البحر الأبيض المتوسط ​​، بما في ذلك معبد إيزيس.

في عام 1903 ، تعرضت مصر لزلزال ، الذي كان الأقوى في القرن الماضي ، مما أسفر عن مقتل 10000 شخص.

وقع زلزال في 12 أكتوبر 1992 ، وبلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر ، مما أسفر عن مقتل 541 شخصًا وإصابة 6522 آخرين. ودمر 398 مبنى وترك 8000 مبنى آخر مهددة بالانهيار.

في 22 نوفمبر 1995 ، بلغت أكبر الزلازل المصرية في التاريخ الحديث 7.2 درجة على مقياس ريختر. ضربت مدينة نويبع على البحر الأحمر ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات. كان الشعور في شمال افريقيا واسبانيا وتركيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - زلزال مصر : زلزال بقوة 4 درجات يضرب مصر دون وقوع إصابات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق