اخبار مصر اليوم - السيسي: ندعم الجيش الليبي لدوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح ، يوم الاثنين، تركيز الجهود المصرية على دعم الجيش الليبي في ظل دوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار في ليبيا.

وأضاف السيسي خلال استقباله وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" بالقاهرة، أن الاستقرار في ليبيا يمثل تمهيدا لعقد الانتخابات وتولي حكومة مركزية لمقاليد السلطة، وفرض سيطرتها على الأراضي الليبية والتعامل مع المجتمع الدولي باسم الشعب الليبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي بأن اللقاء بين الطرفين تناول تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون الثلاثي بين وفرنسا في القارة الإفريقية، في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي خلال العام المقبل.

وذكر بسام راضي أن السيسي وفلورنس بارلي شهد تباحثا آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة سبل مكافحة الإرهاب والحد من خطورة العناصر الإرهابية وانتقالها من بؤر التوتر إلى مناطق أخرى. 

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، شدد الرئيس المصري على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مثمنا التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات خاصة في المجال العسكري، ومعربا عن التطلع إلى تطوير التعاون الثنائي على نحو يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

 

المصدر: "فيسبوك"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - السيسي: ندعم الجيش الليبي لدوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق