اخبار مصر اليوم - السيسي: أمن السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح ، على عمق ومتانة الاستراتيجي الراسخ بين والسعودية، مشدداً على أن أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم (الثلاثاء)، مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز التعاون والتنسيق الحثيث مع السعودية على أعلى مستوى لمواجهة التطورات المتلاحقة التي تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط.
من جانب آخر، كشف محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أنه من المستهدف تدشين منطقة حرة في نويبع على مساحة مليون متر مربع خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.وفق الشرق الاوسط 
وقال خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي، إن المنطقة سوف تتاح أمام المستثمرين، خصوصاً السعوديين، في ظل بعدها عن مدينة تبوك السعودية بنحو 10 دقائق فقط، مضيفاً أن تلك المنطقة تعد الجيل الرابع من المناطق الحرة، حيث ترتبط بميناء لتسهيل عمليات التصدير والاستيراد.
وأضاف عادل أن المنطقة سوف تكون مخصصة للتصنيع من أجل التصدير للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها مصر مع معظم دول العالم، والتي تتيح الإعفاء من الجمارك للمنتج المصري بمكون محلي 35 في المائة.
وأشار إلى أن التكامل الصناعي المصري السعودي من أجل التصدير أصبح ضرورة في ظل الوضع الاقتصادي العالمي والتحولات الكبرى في السياسات الاستثمارية واتجاه الشركات العالمية نحو أفريقيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - السيسي: أمن السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق