اخبار مصر اليوم - انطلاق تدريبات "درع العرب" بمصر بمشاركة 6 دول عربية (شاهد)

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- بدأت 6 دول عربية، السبت، تدريبات عسكرية هي الأوسع منذ أعوام، أطلق عليها اسم "درع العرب 1" بقاعدة محمد نجيب العسكرية في ، وبتنفيذ مشترك للقوات البرية والبحرية والجوية من الدول المشاركة.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان على صفحته على فيسبوك، الخميس، إن قوات جوية وبرية وبحرية وقوات خاصة من والسعودية والكويت والبحرين والأردن بدأت بالوصول إلى مصر من أجل المناورات التي أُطلق عليها اسم «درع العرب 1»، المقرر أن تجرى بين الثالث والـ16 من نوفمبر الجاري.

وذكر المتحدث العقيد تامر الرفاعي أن مراقبين من لبنان والمغرب سيحضرون المناورات.

وقال الرفاعي إن التدريبات تندرج في إطار مساعي مصر لتعزيز التعاون العسكري مع الدول العربية الأخرى، لكنه امتنع عن التكهن بما إذا كانت قد تتطور إلى شكل ما من أشكال العسكري.

وتنوعت أهداف التدريبات المعلنة، وفق البيانات الرسمية، بين مكافحة الإرهاب، وتعزيز العلاقات العسكرية، ومواجهة تهديدات المنطقة، ودعم جهود الاستقرار. 

 وكالات 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - انطلاق تدريبات "درع العرب" بمصر بمشاركة 6 دول عربية (شاهد) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق