اخبار مصر اليوم - العفو الدولية تؤكد توقيف السلطات المصرية لـ 19 ناشطا حقوقيا

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- أكدت منظمة العفو الدولية، الجمعة، توقيف السلطات المصرية لـ 19 من الناشطين الحقوقيين، بينهم نساء.

وفي وقت سابق الخميس، قالت مصادر متطابقة بجماعة الإخوان المسلمين، للأناضول، إن عناصر أمنية مصرية أوقفت 7 سيدات بينهم ابنة نائب مرشد الإخوان المحبوس خيرت الشاطر.

وأوضحت المصادر، أنه تم القبض على عائشة نجلة خيرت الشاطر، بخلاف ناشطين وناشطات بمجال حقوق الإنسان بينهم هدى عبد المنعم، سمية ناصف، وسحر حتحوت، وراوية الشافعي، وعلياء إسماعيل، وإيمان القاضي، ومحمد أبو هريرة.

وفي بيان عبر موقعها الإلكتروني، أوضحت العفو الدولية التي عادة تتهمها ببث "أكاذيب"، أن هناك "ما لا يقل عن 19 محاميا وناشطا في مجال حقوق الإنسان تم إيقافهم من جانب السلطات في سلسلة من المداهمات ما بين 8 نساء و11 رجلا".

ولم تعلق السلطات المصرية على بيان المنظمة حتى الساعة 12:50 ت.غ، غير أنها تقول عادة أنها تلتزم بالقانون في مواجهة الخارجين عنه، وتحترم حرية التعبير وحقوق الإنسان.

وأوضحت المنظمة أن من أبرز من تم توقيفهم، المحامية الحقوقية البارزة هدى عبد المنعم (60 عاما)، وهي عضو سابق في المجلس القومي لحقوق الإنسان.

واعتبرت المنظمة هذه الخطوة "انتكاسات جديدة لحقوق الإنسان".

وأكثر من مرة توجه الخارجية المصرية انتقادات لبيانات منظمة العفو الدولية السابقة بشأن ما أوردته عن الشأن المصري وتطورات حقوق الإنسان ببلادها، وسط رفض معتاد لما تصدره والتأكيد على أنها تبث "أكاذيب"، وهو اتهام عادة ما نفاه حقوقيون محليون وغربيون مستدلين بوقائع عدة.

الاناضول 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - العفو الدولية تؤكد توقيف السلطات المصرية لـ 19 ناشطا حقوقيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق