اخبار مصر - الكونغو الديمقراطية تمنع زعيم المعارضة المنفى كاتومبي من دخول البلاد

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كينشاسا (د ب أ)

قال متحدث باسم زعيم المعارضة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم السبت، إن السلطات منعت مرشح المعارضة مويس كاتومبي من دخول البلاد.

وأضاف أوليفييه كاميتاتو المتحدث باسم زعيم المعارضة، أن السلطات في جمهورية الكونغو الديمقراطية لن تسمح لكاتومبي، الذي قضى عامين في المنفى ببلجيكا، بدخول البلاد وذلك بعد أن خطط للهبوط بطائرته الخاصة في مدينة لوبومباشي الواقعة جنوب شرقي البلاد.

وأضاف المتحدث أن كاتومبي هبط بطائرته في زامبيا المجاورة وخطط لدخول البلاد عن طريق البر، لكنه مُنع أيضا من العبور إلى الكونغو. أما في زامبيا، فقد حظى زعيم المعارضة باستقبال من قبل الحشود المبتهجة.

وقال كاميتاتو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لقد أبلغتنا زامبيا رسميا برفض سلطات كينشاسا السماح لكاتومبي بعبور الحدود للعودة إلى بلاده".

وأكد مسؤول زامبي أن السلطات الكونغولية طلبت عدم السماح لكاتومبي بعبور الحدود "لأسباب سياسية وأمنية".

وفي سياق متصل، قال لامبرت ميندي المتحدث باسم الحكومة الكونغولية فى معرض توضيحه لأسباب منع كاتومبى من دخول البلاد "لا يوجد شيء واضح حول زيارة مويس كاتومبي حيث أنه يغير برامجه كثيرا بصورة تفوق الحد ولا نعرف ما الذي يدور في رأسه" .

ويعتزم كاتومبي تقديم أوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية التى تجرى في ديسمبر. وشغل كاتومبي منصب الحاكم السابق لإقليم كاتانجا الغني.

وأُدين كاتومبي غيابيا بالتزوير فيما يتعلق بعقارات في عام 2016. وقد نفى هذه الاتهامات ، قائلاً إن الهدف من هذه الخطوة هو عرقلة مسيرته السياسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الكونغو الديمقراطية تمنع زعيم المعارضة المنفى كاتومبي من دخول البلاد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق