اخبار مصر - رئيس وزراء ألبانيا: الناتو قرر تحديث قاعدة جوية بجنوب العاصمة تيرانا

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- تيرانا (أ ش أ)

أعلن رئيس وزراء ألبانيا إيدي راما، أن منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) قررت تحديث قاعدة جوية أُنشأت ببلدة "كوكوفا" الألبانية منذ عقود.

وقال راما - في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة (توتير)، أوردتها شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية اليوم السبت - إن مجلس شمال الأطلسي، الذي يعد الهيئة الرئيسية لاتخاذ القرارات السياسية في الحلف، قد قرر استثمار 50 مليون يورو (أي ما يعادل 58 مليون دولار) في تحديث القاعدة الجوية التي تبعد 80 كيلومترًا جنوب العاصمة الألبانية تيرانا. ولن تخدم هذه القاعدة مصالح ألبانيا فقط، بل ستدعم أيضًا العمليات المتعلقة بالناتو مثل الإمداد الجوي واللوجستي، وأعمال الشرطة الجوية، والتدريبات العسكرية في المنطقة.

ولفت راما إلى وجود مناقشات بين مسئولي دولته والولايات المتحدة بشأن إجراء مزيد من أعمال التحديث فيما يتعلق بقدرات بلاده - التي انضمت إلى الحلف في عام 2009 - في المجال الجوي حيث إنها مازالت تقوم باستبدال أسلحتها البالية بأسلحة حديثة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس وزراء ألبانيا: الناتو قرر تحديث قاعدة جوية بجنوب العاصمة تيرانا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق