اخبار مصر - اندلاع اشتباكات في بلدة انفصالية بإثيوبيا

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مقديشو (د ب أ)

سيطرت القوات العسكرية الإثيوبية على بلدة تقطنها مجموعة من العرقية الصومالية اليوم السبت، وفقا لوسائل الإعلام المحلية، في تجدد للتوتر بين الحكومتين الاتحادية والإقليمية.

ونشرت الحكومة الاتحادية مئات الجنود في جيجيجا، في المنطقة الصومالية الإثيوبية الواقعة بشرق البلاد، حسبما ذكر التلفزيون الإقليمي.

واحتل الجنود مقر الإذاعة الإقليمي، ومكتب الحكومة المحلية ومنزل الرئيس الإقليمي عبدي محمد عمر.

ومن المقرر أن يعقد القادة السياسيون في المنطقة الصومالية الإثيوبية محادثات حول مستقبل المنطقة كجزء من الدولة الاتحادية الإثيوبية.

ولم يعلق عمر ولا الرئيس الإثيوبي أبي أحمد على الواقعة. كما لم يقدم التلفزيون الحكومي الاثيوبي تقارير عنها.

وأذيعت تقارير أيضا عن أعمال نهب واضطرابات في جيجيجا. وتردد أن محتجين أحرقوا كنيسة ونهبوا بنكًا تمتلكه عرقية الأورومو. وأظهرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي عربات مدرعة في الشوارع وإطارات سيارات محترقة تسد الطريق. لم يتم الإبلاغ عن سقوط قتلى. .

واشتعل فتيل التوتر بين العرقيتين الصومالية والأورومو، حيث شهد الشهر الماضي مقتل العشرات في وقائع اقتتال متفرقة.

وطالت حاكم المنطقة اتهامات بإذكاء التوترات بين الصوماليين الإثيوبيين والأورومو، حيث تسبب القتال الذي نشب على مدار العامين الماضيين في تشريد قرابة مليون شخص، وفقاً لمنظمات المجتمع المدني المحلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - اندلاع اشتباكات في بلدة انفصالية بإثيوبيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق