اخبار مصر - موسكو تسخر من واشنطن: ديموقراطيتها بيت من ورق

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- القاهرة- (وكالات):

سخرت موسكو من تجديد واشنطن هستيريا اتهامها بـ التدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016، معتبرة أن ذلك يُظهر الديموقراطية في الولايات المتحدة على شكل بيت من ورق، حسب ما نقلته صحيفة الحياة اللندنية.

جاء ذلك بعدما أصرّ أبرز أجهزة الأمن والاستخبارات في أمريكا، على أن هناك تهديداً جدياً بـ اختراق موسكو انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، المرتقبة في نوفمبر المقبل، وتقويض القيم الديموقراطية في البلاد.

وشددت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على أن الاتهامات الأمريكية لا تستند إلى حقائق، مشيرة إلى أن الخارجية الأمريكية لم تقدّم أي دليل على تدخل موسكو في الانتخابات.

وقالت زاخاروفا حسب الصحيفة إن الهستيريا المستمرة منذ سنتين حول تدخل روسي مزعوم، لا تقوّض العلاقات الثنائية فحسب، بل تجعل النظام السياسي الأمريكي برمّته مهزلة، وتُظهر الديموقراطية الأمريكية على شكل بيت من ورق.

وتطرّقت إلى تقارير إعلامية أفادت بأن واشنطن تشتبه في أن موظفة روسية عملت لأكثر من 10 سنين في السفارة الأمريكية في موسكو، كانت تتجسّس لمصلحة بلادها، قائلة في إشارة الى الأمريكيين في حال وجود أي معلومات محددة، ليعرضوها علينا، وسندرسها.

وكان أعضاء في فريق الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ، شاركوا في إفادة في البيت الأبيض لتأكيد بذل جهود ضخمة لحماية انتخابات الكونجرس، وكذلك انتخابات الرئاسة المرتقبة عام 2020.

وضمّ الفريق مدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس ومدير مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) كريستوفر راي، وجون بولتون مستشار الأمن القومي، علماً أن الرئيس شكّك علناً في تدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية عام 2016، لا سيّما بعد قمة جمعته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي الشهر الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - موسكو تسخر من واشنطن: ديموقراطيتها بيت من ورق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق