اخبار مصر - رئيس بنك "SAIB" الجديد يكشف لمصراوي ملامح خطته لتطوير أداء البنك

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتبت - منال المصري:

قال طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية "saib"، لمصراوي، إن خطة البنك ستركز بشكل رئيسي على جودة وتطوير خدمة العميل عبر آليات مختلفة.

وأضاف في أول تصريحاته بعد توليه رئاسة البنك، أن هذه الآليات تشمل سرعة تقديم الخدمة المصرفية في أقصر وقت وبجودة عالية، وطرح منتجات مصرفية جديدة تلبي وتشبع احتياجات العملاء المختلفة، والتوسع في الخدمات الإلكترونية.

وأشار الخولي، إلى أن البنك يعطي أولوية للتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك لسرعة الدورة الإنتاجية لهذه المشروعات، واستيعاب أيدي عاملة.

وأوضح أن البنك يمتلك دورا كبيرا في تمويل هذه المشروعات بحجم محفظة يبلغ 5.3 مليار جنيه لتستحوذ على نسبة 18.6% من إجمالي محفظة البنك.

وبدأ طارق الخولي في مباشرة مهام عمله بشكل رسمي رئيسا للبنك الأربعاء الماضي.

وقال الخولي إن استراتيجيته المستقبلية تركز أيضا على تطوير أداء الموظفين باعتبارهم رأس المال الحقيقي للبنك في تكريس صورة ذهنية إيجابية مع العملاء.

"سيتم تخصيص دورات تدريبية للموظفين لزيادة خبراتهم وإطلاعهم على المستجدات العالمية في القطاع المصرفي" بحسب ما قاله الخولي.

وكانت الجمعية العمومية للبنك وافقت قبل نهاية أبريل الماضي، بالإجماع على ترشيح طارق الخولي، لمنصب الرئيس التنفيذي للبنك، ولكنه لم يتقلد مهام منصبه إلا الأربعاء الماضي التزامًا بالتعليمات القانونية، الواردة في قانون تعارض المصالح لسنة 2013.

وتنص هذه التعليمات على أن أعضاء الهيئات الرقابية وإدارات الإشراف على البنك المركزي لا يتقلدون مناصب في بنوك تجارية إلا بعد مرور 3 أشهر على ترك منصبهم في هذه الهيئات أو المركزي.

وترك الخولي، عمله كوكيل لمحافظ البنك المركزي لقطاع الرقابة الميدانية والمخاطر، نهاية أبريل الماضي.

وكان حسن عبد المجيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب السابق للبنك، رفض طلب الجمعية العمومية، استمراره كعضو غير تنفيذي في مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية.

وتأسس بنك الشركة المصرفية العربية الدولية في 21 مارس 1976، كأول بنك عربي مشترك يعمل في مصر ضمن إطار أحكام قانون الاستثمار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس بنك "SAIB" الجديد يكشف لمصراوي ملامح خطته لتطوير أداء البنك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق