اخبار مصر - سحر نصر تبحث مع 17 شركة مشكلاتها وخططها الاستثمارية

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع مستثمرين يمثلون 17 شركة لبحث خططهم الاستثمارية والتحديات التي تواجه عملهم بعد تواصلهم مع الهيئة لعرض هذه الخطط والتحديات.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار، يأتي هذا الاجتماع ضمن المبادرة التي طرحتها الوزيرة مع بداية الشهر الماضي لعقد لقاء دوري مع المستثمرين أول أحد من كل شهر لعرض خططهم والمشكلات التي تواجه عملهم، للعمل على حلها وتيسير مناخ الأعمال.

وقدمت وزارة الاستثمار اللقاء الذي كان من المفترض عقده غدا الأحد بسبب اشتراكها في تنظيم الاجتماعات السنوية للتجمع الأفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في شرم الشيخ والتي ستعقد غدا وبعد غد، بالتعاون مع وزارة المالية.

وقال مصدر بوزارة الاستثمار لمصراوي، إن الوزيرة عقدت اللقاء الدوري الشهر الماضي مع حوالي 15 شركة، ووعدتهم بحل المشكلات التي عرضوها خلال اللقاء.

وبحسب البيان، ذكرت الوزيرة، خلال اللقاء الذي حضره محسن عادل الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، أن الوزارة قامت بعمل لجنتين مشتركتين مع وزارتي المالية والتجارة والصناعة للتنسيق معهما في إزالة أي عقبات تواجه المستثمرين.

وقال محسن عادل، إن ازالة العقبات التي تواجه المستثمرين يمثل أولوية قصوى لدى الهيئة العامة للاستثمار، قائلا:"احنا بنمسك في المستثمرين لن نترك أحد دون حل مشاكله".

وعرض عدد من الشركات أبرز التحديات التي تواجههم، وقال شريف جمال، صاحب شركة تحت التأسيس إنه يرغب في إقامة مشروع في مجال الغزل والنسيج بمحافظة المنيا، وأشارت الوزيرة، إلى أن قانون الاستثمار نص على وجود حوافز للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجا ومنها محافظات الصعيد.

وقال إبراهيم علي إبراهيم دعبيس، رئيس شركة أفضلون، إن شركته ترغب في الاستثمار في قطاع الأسمدة، بعد تحسين الحكومة لمناخ الاستثمار.

وحضر اللقاء رفيق بولس الضو رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب، والذي أشار إلى أن شركته قامت بضخ استثمارات في مصر بنحو 1.5 مليار دولار.

وقال إيهاب محمد السيد، رئيس الشركة الوطنية للأتمتة الصناعية، إن لديه مصنع في المنطقة الصناعية بمرغم للصناعات البلاستيكية (زجاجات قطرات، وأدوية)، ويرغب في تصنيع الإسطمبات محليا، مما يساهم فى منافسة الدول الاجنبية، بدل من الاستيراد من الخارج.

وأضاف أنه يرغب في التعاون مع عدد من الجهات الحكومية لتصنيع هذه الإسطمبات، وتم الاتفاق على إعداد مقترح كامل من الشركة لتقديمه للجهات الحكومية المتخصصة في ذلك.

وذكر محمد الغمرى، العضو المنتدب لشركة "إيجيتك مصر"، أن شركته لديها مجموعة مشروعات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في تحقيق السلامة الخاصة بحركة السكك الحديدية والملاحة النهرية لوزارة النقل، وتم الاتفاق على التنسيق مع وزير النقل لدراسة مقترحات الشركة.

وأعرب محمد عبد العزيز العقيل، رئيس جمعية خليجيون في حب مصر، عن رغبة الجمعية في التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من خلال الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وقدم ناصر أحمد النعيمى، المستثمر الإماراتي ورئيس مجلس إدارة شركة وصايا للاستثمار العقاري، عددا من المقترحات الخاصة بتطوير بيئة الاستثمار تتعلق بزيادة خدمات مركز خدمات المستثمرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - سحر نصر تبحث مع 17 شركة مشكلاتها وخططها الاستثمارية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق