اخبار مصر - بومبيو يحث ميانمار على اطلاق سراح صحفيين اثنين بوكالة رويترز فورا

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- سنغافورة- (دب ا):

حث مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة، ميانمار على اطلاق سراح صحفيين اثنين يعملان بوكالة رويترز للأنباء، كانت السلطات قد القت القبض عليهما لانتهاك قوانين اسرار الدولة خلال كتابة تقارير عن أزمة لاجئي ولاية راخين.

وقال بومبيو اليوم السبت إنه أجرى مباحثات مع وزير خارجية ميانمار على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق اسيا"اسيان" المنعقدة فى سنغافورة.

واضاف بومبيو فى تغريدة على موقع :" لقد تحدثت الى كياو تين وزير خارجية ميانمار، واعربت له عن قلق الولايات المتحدة إزاء اعتقال اثنين من صحفيي وكالة رويترز فى بورما خلال ادائهما لعملهما، يجب اطلاق سراحهما فورا".

وكانت سلطات ميانمار قد القت القبض في ديسمبر على وا لون، وكياو سوى او، وهما مواطنان من ميانمار يعملان لحساب وكالة رويترز ، ومن المحتمل ان يواجهان احكاما بالسجن تصل الى 14 عاما عن حيازتهما وثائق سرية لها صلة بالعمليات الأمنية، وتصف الحكومة ذلك بأنه انتهاك لقانون الاسرار الرسمية.

ونفى الصحفيان الاتهامات الموجهة اليهما، واكدا انهما حصلا على هذه الاوراق من مسؤولين بالشرطة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بومبيو يحث ميانمار على اطلاق سراح صحفيين اثنين بوكالة رويترز فورا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق