اخبار مصر - آبل تصبح أول شركة في العالم تتخطى قيمتها تريليون دولار

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب – محمد الصباغ:

باتت شركة آبل الإلكترونية العملاقة الأولى من بين الشركات في العالم التي تتجاوز قيمتها تريليون دولار أمريكية.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس اليوم الخميس، أن الشركة صنعت هذه القفزة الكبيرة بصناعاتها التكنولوجية العملاقة، بعدما أسسها ستيف جوبز قبل 42 عاما.

وباتت القيمة التي وصلت إليها الشركة شيئًا لا يمكن تخيله بعدما اقتربت من إعلان إفلاسها في عام 1997، حيث وصل حجم تجارتها إلى أقل من دولار واحد، بحسب أسوشيتد برس.

وبحسب الموقع الرسمي لآبل، تلقت الشركة دعمًا من مايكروسوفت سنة 1997 من عدة نواح، أولها دعماً مالياً يقدر بــ150 مليون دولار وطرح نظام أوفس في أجهزة الماك نهاية تلك السنة، وجعل المتصفح إنترنت إكسبلورر هو المتصفح الافتراضي في أجهزتها وتبني تقنية الجافا في أنظمة الماك لدعم بعض برامج ويندوز في أنظمتها وكذلك فتح المجال بين الشركتين للاطلاع على براءات الاختراع في سبيل المصلحة العامة بينهما. لا شك أنها كانت حزمة قاسية نوعاً ما لآبل ولكنها كانت هي الطريقة الوحيدة حتى لا تجبر الشركة على إعلان إفلاسها كما هو النظام الأمريكي يجبرك على ذلك.

ومع المنتجات الفريدة والشهيرة للشركة مثل أجهزة "آيبود" وآيفون"، ارتفعت قيمة الشركة بشكل كبير، وبات الملايين ينتظرون المنتجات الجديدة سنويًا.

وعبر الموقع الرسمي للشركة أيضًا كشفت آبل عن نتائجها الماليّة للربع الثالث من عام 2018 مُحقّقة عائدات بلغت 53.3 مليار دولار أمريكي وصافي أرباح بلغ 11.5 مليار دولار.

وباعت آبل خلال هذا الربع 41.3 مليون هاتف iPhone و11.55 مليون حاسب iPad، إضافة إلى 3.7 مليون حاسب Mac محمول ومكتبي.

وتأتي عائدات شركة آبل ضمن سقف توقّعات الشركة، فهي ذكرت بأنها تنتظر عائدات في الربع الثالث تتراوح بين 51.5 و53.5 مليار دولار أمريكي.

ويُقارن ذلك بـ45.4 مليار دولار من العائدات، وصافي أرباح 8.72 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي. ويُذكر أنها باعت 41 مليون هاتف iPhone و11.4 مليون حاسب iPad، و4.29 مليون حاسب Mac محمول ومكتبي.

أما خلال الربع السابق فقد وصلت مُجمل العائدات إلى 61.1 مليار دولار، و13.8 مليار دولار من صافي الأرباح، حيث باعت الشركة 52.2 مليون هاتف iPhone و9.1 مليون حاسب iPad، و4.07 مليون حاسب Mac محمول ومكتبي.

ويُتوقع أن تبلغ عائدات آبل خلال الربع الرابع من العام 2018 بين 60 و62 مليار دولار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - آبل تصبح أول شركة في العالم تتخطى قيمتها تريليون دولار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق