اخبار مصر - الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه إزاء العنف في زيمبابوي

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- هراري - (د ب أ):

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الخميس عن "قلقه" إزاء أعمال العنف التي شهدتها زيمبابوي عقب الانتخابات، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص.

ووفقا لبيان وزعه المتحدث باسم جوتيريش، دعا الأمين العام "الزعماء السياسيين والمواطنين إلى ممارسة ضبط النفس ونبذ كافة صور العنف، والانتظار لحين إعلان نتائج الانتخابات".

وأضاف البيان أن الأمين العام "دعا أيضا الزعماء السياسيين والمتنافسين في الانتخابات لحل أي خلافات عبر الوسائل السلمية والحوار، ووفقا للقانون".

ويترقب مواطنو زيمبابوي نتائج الانتخابات الرئاسية الحاسمة التي جرت يوم الاثنين الماضي، والتي شهدت غياب الرئيس السابق روبرت موجابي عنها لأول مرة منذ فترة طويلة. وكان الجيش عزل موجابي العام الماضي وحل محله الرئيس الحالي، السياسي المخضرم إيمرسون منانجاجوا.

ونظم أنصار زعيم حزب "الحركة من أجل التغيير الديمقراطي" نيلسون تشاميسا احتجاجا أمس ضد ما اعتبروه تزويرا للانتخابات، وردت الحكومة بنشر المدرعات وقوات أطلقت النار على المحتشدين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه إزاء العنف في زيمبابوي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق