اخبار مصر - تأجير الأصول.. "سبلة" يكشف اتفاق تسوية ديون "دار الهلال" مع بنك مصر

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- مصطفى علي:

كشف مجدي سبلة، رئيس مجلس إدارة دار الهلال، عن الآلية التي تم من خلالها تسوية ديون المؤسسة لدى بنك مصر، والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر اليوم.

وقال سبلة لمصراوي، الخميس، إن المؤسسة حصلت على فرض منذ ثمانينيات القرن الماضي من بنك مصر، ووصل هذا القرض حتى وقتنا هذا بفوائده إلى 350 مليون جنيه، وبالتالي أصبحت المؤسسة مدينة دينا تجاريا لبنك مصر.

وأضاف سبلة: "الآن تخلصنا من هذا الدين، ودخلنا مع بنك مصر في مفاوضات، والهيئة الوطنية للصحافة طلبت منا استغلال أصولنا بطريقتين؛ أولهما الشراكة الاستثمارية والثانية تأجير الأصول".

وأوضح أنه بعد هذه المفاوضات قَبِل بنك مصر إسقاط فوائد الديون لرغبته في الوقوف بجانب أصحاب الكلمة ودوره الوطني على مر التاريخ، مشيرا إلى أنه فيما يخص أصل الدين، جرى الاتفاق على تأجير البنك لمكان خلف المؤسسة يطل على شارع الخليج المصري لمدة تصل إلى 20 عاما لفتح فرع به وهي قيمة أصل القرض.

وتابع، أن هذا النوع من الإيجارات يتم تقييمه من جانب البنك المركزي وهو الذي يحدد القيمة، لافتا إلى أن البنك حصل على نحو 600 متر ومن هنا تمت التسوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - تأجير الأصول.. "سبلة" يكشف اتفاق تسوية ديون "دار الهلال" مع بنك مصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق