اخبار مصر - أرباح مصر الجديدة للإسكان والتعمير تتراجع 28% العام الماضي

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتبت- شيماء حفظي:

تراجعت أرباح شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير خلال العام المالي الماضي بنسبة 28% لتسجل 250.8 مليون جنيه، مقابل 348.9 مليون جنيه العام المالي السابق.

قالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إن تراجع الأرباح له سببين، أولهما ارتفاع تكلفة المشروعات نظرا لتحرير سعر صرف الدولار، وصدور قانون إلزام الشركات بتعويض مقاولي الباطن وفروق الأسعار.

والسبب الثاني، هو عدم بيع الأراضي المدرجة بموازنة العام المالي 2017-2018، بقيمة 280 مليون جنيه، وبصافي ربح 135 مليون جنيه، وهو ما اعتبرت الشركة أن استبعاده أثر على صافي الأرباح.

وقالت الشركة إنها رأت عدم بيع الأرض واستثمارها في مشاركات مع الغير لارتفاع الجدوى الاقتصادية والعائد المالي أسوة بالمشاركة السابقة مع شركة سوديك.

وخلال العام المالي 2017-2018، ارتفعت إيرادات الشركة إلى 936.5 مليون جنيه مقابل 928 مليون جنيه العام السابق.

ووافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية، للشركة القابضة للتشييد والتعمير، برئاسة وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، أمس، على طرح حصة إضافية في البورصة، بنسبة 32.25% من أسهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وكانت الحكومة أعلنت منتصف يوليو الماضي عن أسماء 5 شركات سيتم طرح حصص إضافية منها ضمن الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية، والتي من المقرر تنفيذها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

والشركات الخمس هي مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والإسكندرية لتداول الحاويات، والشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، والإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" وأبو قير للأسمدة.

وبطرح 32.25% من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في البورصة، ستتخلى الحكومة عن حصة الأغلبية في الشركة، لتنخفض مساهمتها إلى 40% فقط، وهو ما قال عنه وزير قطاع الأعمال في تصريح سابق لمصراوي، إنه يعزز من قدرة القطاع الخاص على تطوير وتنمية الشركة.

واختارت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، شركة "إن أي كابيتال" لتتولى إدارة عملية الطرح، وفق بيان سابق للشركة.


اقرأ أيضا:
مصر الجديدة للإسكان تختار إن أي كابيتال لإدارة برنامج الطروحات
بينها الشرقية للدخان.. تعرف على 5 شركات تطرحها الحكومة في البورصة
تحتفظ بـ 40% فقط.. الحكومة تتخلى عن حصة الأغلبية في مصر الجديدة للإسكان
وزير قطاع الأعمال لمصراوي: طرح 5 شركات بالبورصة بالربع الأخير من 2018
خاص- الحكومة تتوقع 30 مليار جنيه حصيلة بيع حصص في 5 شركات بالبورصة
وزير قطاع الأعمال يطالب بتسريع إجراءات طرح الشركات في البورصة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أرباح مصر الجديدة للإسكان والتعمير تتراجع 28% العام الماضي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق