اخبار مصر - رئيس الحجر الزراعي يكشف شروط استيراد "الأزر الشعير"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب-أحمد مسعد:

كشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، عن أن استيراد الأرز الشعير يتطلب الالتزم بمعايير واشتراطات؛ للحفاظ على الصحة النباتية والشأن المحلي الخاص بالإنتاج المحلي.

وقال العطار، لمصراوي، الأربعاء، إنه حتى الآن تقدمت 3 دولة لتوريد الأرز الشعير إلى مصر، هي: أستراليا، فيتنام، والولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى عدم قبول أي شحنات حتى الأن.

وأضاف رئيس الحجرالزراعي، أن وزارة الزراعة تتلقى "التكنكل فايل" الخاصة بكل دولة متقدمة لعملية التوريد، من خلال دراسة وافية لكل عرض، مشددًا على خطورة استيراد أرز يحتوي على العديد من الأمراض والآفات التي من شأنها التسبب في كوارث زراعية، مثل اللحفة وقش الأرز.

وأكد العطار، أن عددًا من المواطنين لا يفرقون بين الأرز البيض القادم من الصين، والأرز الشعير الذي يأتي من الأراضي الزراعية إلى المضارب المصرية، مشيرًا إلى ضرورة معالجة أي شحنة بالطريقة الصحيحة، والتعامل معها بحرص حتى لا يؤدي ذلك إلى انهيار المحصول المحلي.

ولفت إلى أن الحجر الزراعي المصري أرسل تحذيرًا بشروط الصحة النباتية للدول الثلاثة، مؤكدًا عدم قبول أي شحنة مخالفة من كافة المتقدمين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - رئيس الحجر الزراعي يكشف شروط استيراد "الأزر الشعير" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق