اخبار مصر - "الصحة": أول أفواج البعثة الطبية للحج تغادر إلى السعودية

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب - أحمد جمعة:

تغادر اليوم الأربعاء، أول أفواج بعثة الحج الطبية للعام الحالي ١٤٣٩هـ، متجهين إلى المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وقال الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، إنه جرى دراسة كافة التقارير الخاصة بالبعثات الطبية لحج عامي 1437-1438، وتحديد التقديرات المطلوبة للبعثة، وبناء عليه تم تحضير كافة المستلزمات من الأدوية.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان انه بالتزامن مع مغادرة أول فوج من الحجاج الى الأراضي المقدسة غداً، تقوم وزارة الصحة بتوزيع كتيبات إرشادية صغيرة على الحجاج، المسافرين لآداء الفريضة، وذلك بجميع صالات السفر المخصصة للحج، على ان يستمر ذلك حتى انتهاء مغادرة آخر فوج، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي.

وأضاف "مجاهد" في بيان اليوم الأربعاء، أن الكتيبات تشمل، إرشادات عامة بشأن فيروس الكورونا، والانفلونزا الموسمية، وطرق الوقاية منها، وأهم التعليمات الواجب اتباعها حال شعور الحاج بأي أعراض، بالإضافة إلى عناوين البعثة الطبية ومختلف عياداتها بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وكشف "مجاهد" أن مكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة يتولى مهام توزيع الكتيبات مع وجود فريق طبي من أطباء وتمريض يقدمون الإسعافات الأولية لأي حاج قد يحدث له طارئ بالإضافة إلى التوعية الشفوية للحجاج المصريين.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية قد غادر إلى المملكة منذ أيام، وذلك للوقوف على الخطة الموضوعة هناك والتأكد من وصول الأدوية، وفرش العيادات الطبية بالفنادق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "الصحة": أول أفواج البعثة الطبية للحج تغادر إلى السعودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق