اخبار مصر - وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمي مع المملكة السعودية

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتبت- داليا شبل:
أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على دعم أواصر التعاون والإخاء مع المملكة العربية السعودية في شتى المجالات وخاصة التعليمية والثقافية في ظل العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين الشعبين المصري والسعودي.

وأضاف عبدالغفار، أنه جار تطوير أداء العمل بالإدارة المركزية للوافدين لتكون على أحدث التقنيات التكنولوجية بما يساهم في تقديم الخدمة المتميزة لهم، والتي تتسم بالكفاءة والسرعة والدقة، وتوفير الوسائل التعليمية التي تساهم في تقديم أفضل الخدمات التعليمية، وإنهاء إجراءات إلحاقهم بالجامعات وانتظام في دراستهم.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، الأربعاء، جاء ذلك خلال لقاء عبدالغفار، أمس مع الدكتور خالد بن عبد الله النامي، الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة، والدكتور عبد الله الحمد مدير الشئون التعليمية والأكاديمية بالملحقية الثقافية السعودية؛ لبحث أوجه التعاون بين مصر والسعودية في مجال التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة.

وتابعت الوزارة، أنه جرى خلال اللقاء بحث الجانبان سبل تفعيل المزيد من التعاون بين الجامعات المصرية والسعودية، وزيادة أعداد الطلاب السعوديين الدارسين بالجامعات المصرية وخاصة الجامعات الإقليمية، وحل المشكلات التي تواجه الطلبة السعوديين الدارسين في مصر، وتيسير الإجراءات الخاصة بإلحاقهم بالجامعات المصرية.

وأضافت، ومن جانبه أشاد الملحق الثقافي السعودي بالمنظومة الجديدة للطلبة الوافدين خاصة في ظل تيسير الإجراءات على الطلاب وإنهاء أوراق إلحاقهم بالجامعات في سهولة ويسر، مؤكداً حرص المملكة العربية السعودية على دعم مصر في مختلف المجالات وخاصة تشجيع التعاون مع الجامعات المصرية لتخريج طلبة متميزين على مستوى عال من الجودة للمساهمة في تحقيق النهضة للبلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون العلمي مع المملكة السعودية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق