اخبار مصر - إصابة العشرات من ركاب طائرة مكسيكية بعد إقلاعها

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- مكسيكو سيتي - (د ب أ):

تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة "إيرومكسيكو" تقل 103 أشخاص ، بعد إقلاعها مباشرة من مطار في شمالي المكسيك، مساء أمس الثلاثاء ، لكن الحادث، حسب السلطات المحلية، لم يسفر عن سقوط قتلى.

وقال حاكم ولاية دورانجو المكسيكية، خوسيه إيزبورو، للصحفيين في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء إن الطيار تعرض لإصابة بالغة لكن حالته مستقرة.

وأضاف حاكم الولاية أنه تم نقل عشرات المصابين إلى المستشفى إثر الحادث الذي شهده مطار جوادالوب فيكتوريا في مدينة دورانجو، بينما استطاع آخرون التوجه إلى منازلهم على الفور بصحبة عائلاتهم.

وأوضح أن الطائرة "أمبراير 190" التي يعود تاريخ تصنيعها إلى 10 أعوام تعرضت لهبات رياح قوية بعد إقلاعها متوجهة في رحلة إلى مكسيكو سيتي وأن حريقا اندلع على متن الطائرة بعد أن هبطت اضطراريا فى أحد الحقول .

وأشار إلى أن الطائرة كانت تحمل 97 راكبا مسجلا بالإضافة إلى طفلين صغيرين كان ذويهما يحملاهما وأربعة من أفراد الطاقم. وكانت وزارة النقل قد ذكرت في وقت سابق أن 101 شخصًا كانوا على متن الطائرة.

ورفض متحدث باسم شركة الطيران التعليق بالمزيد من التفاصيل حول سبب تحطم الطائرة خلال مؤتمر صحفي لكنه وعد بالتحقيق. وقال وزير النقل خيراردو رويز إسبارزا أيضا أنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.

وقال: "كانت تمطر، وهبت عاصفة، أعتقد أنهم حاولوا إلغاء الإقلاع لكنهم لم يعودوا قادرين على ذلك".

وسقطت الطائرة بالقرب من نهاية المدرج، واشتعلت فيها النيران وتعرضت "لأضرار بالغة"، وفقا للحاكم.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عمودا من الدخان الأسود يتصاعد من الموقع الذي طوقته الشرطة.

وذكر الرئيس إنريكي بينا نييتو: "أتمنى أن يكون الطاقم وجميع الركاب في حالة جيدة". وقال إنه أصدر تعليمات للجيش وسلطات الحماية المدنية والنقل بالتعاون في التعامل مع الحادث.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - إصابة العشرات من ركاب طائرة مكسيكية بعد إقلاعها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق