اخبار مصر - عضو لجنة زراعة الأعضاء: هذه شروط الحصول على "قرنية" المتوفي دون إذن

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور ياسر سليمان، رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء، إن حصول مستشفى قصر العيني على قرنية متوفي "إجراء قانوني" خاصة مع التزام المستشفى باشتراطات الحصول على "القرنية".

وأضاف "سليمان" في تصريحات لمصراوي، أن هذه الاشتراطات تشمل: أن تجرى عملية الحصول على القرنية في مستشفى حكومي مرخص ويوجد به بنك للقرنية، وأن تكون العملية بالمجان، ولا يجوز بيع القرنية لأماكن خاصة أو خروجها خارج مصر، بجانب الحصول على القشرة السطحية للقرنية بموافقة 3 من الأساتذة أعضاء هيئة التدريس دون الرجوع لأهل المريض.

وأوضح عضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء، أن القانون لا يعتبر الحصول على القشرة السطحية من القرنية بمثابة أعضاء بشرية، بل ينظر إليها باعتبارها "أنسجة"، وبالتالي تستثني من قانون زراعة الأعضاء البشرية الذي يتطلب الموافقة من الأهل على نقل أي عضو.


اقرأ أيضًا:
رئيس لجنة قانون "زراعة الأعضاء": الحصول على "قرنية الميت" دون إذن أهله "قانوني"

بعد أزمة "قصر العيني".. ننشر نص القانون الذي يسمح بنزع "قرنية الميت" دون إذن أهله

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - عضو لجنة زراعة الأعضاء: هذه شروط الحصول على "قرنية" المتوفي دون إذن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق