اخبار مصر - المعارضة الكونغولية تدعو لفتح تحقيق بشأن وفاة ناشط مؤيد للديمقراطية

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- الكونغو- (د ب أ):

دعا زعماء المعارضة الرئيسية والجماعات الحقوقية في الكونغو اليوم الاثنين إلى فتح تحقيق بشأن وفاة لوك نكولالا، وهو ناشط بارز منادي بالديمقراطية كما أنه منتقد للرئيس جوزيف كابيلا.

وقتل نكولالا في حريق شب بمنزله في مدينة جوما بشرق البلاد أمس الأحد، ورغم أن السلطات تقول إنه لا يوجد دليل على مؤامرة، يعتقد الكثيرون أن وفاته مريبة.

وقال زعيم المعارضة فيليكس تشيسكيدي في تغريدة اليوم الاثنين إن نكولالا "اغتيل بشكل جبان" مضيفا أن "المشتبه به الرئيسي هو السلطة في كينشاسا".

وقالت السلطات في مقاطعة كيفو الشمالية حيث يعيش نكولالا إنها تجري تحقيقا بشأن الحادث، فيما حذرت من "التكهنات".

وقال روجر رشيدي تومبولا وهو متحدث باسم حاكم كيفو الشمالية: "لا يوجد دليل على إضرام النار عمدا".

وتتصاعد النداءات من أجل إجراء تحقيق مستقل حيث غرد زعيم معارض آخر، يدعى مويس كاتومبي، قائلا "يجب إلقاء الضوء" على وفاة نكولالا.

ودعت أيضا إيدا سويرمديرة شؤون افريقيا الوسطى بمنظمة هيومان رايتس ووتش إلى فتح تحقيق في الحادث.

وقالت سوير في بيان: "في السنوات الأخيرة دعا (نكولالا) لتنحي كابيلا تماشيا مع الدستور والسماح بإجراء انتخابات جديرة بالثقة وشفافة".

وكان من المفترض أن يترك كابيلا المنصب في نهاية ولايته عام 2016، ولكنه رفض فعل هذا، ولم تجر انتخابات في البلاد منذ ذلك الحين. كما رفض كابيلا تحديد ما إذا كان ينوي خوض الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - المعارضة الكونغولية تدعو لفتح تحقيق بشأن وفاة ناشط مؤيد للديمقراطية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق