اخبار مصر - "أطباء بلا حدود" تجمد أنشطتها في مديرية يمنية مؤقتا

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- - (د ب أ):

أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" اليوم الإثنين تجميد أنشطتها بشكل مؤقت في مديرية عبس بمحافظة حجة 123 كم شمال غرب صنعاء.

وقال جواو مارتينز رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في ، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، إن التجميد جاء لضمان سلامة موظفي المنظمة ومرضاها .

وأضاف أن "الهجوم الذي وقع صباح اليوم على مركز معالجة الكوليرا التابع للمنظمة في مديرية عبس من قبل السعودي الإماراتي يظهر عدم احترام كامل للمرافق الطبية والمرضي".

وأشار إلى أن هذا القصف غير مقبول على الإطلاق سواء كان مقصوداً أو نتيجة إهمال.

وقال سكان محليون لـ (د.ب.أ) إن غارة جوية قصفت صباح اليوم مركز الكوليرا الذي أقامته المنظمة في مديرية عبس، لافتين إلى أن مبنى المركز والمستلزمات الطبية التي بداخله تضررت بشكل كبير.

وأنشأت منظمة أطباء بلا حدود المركز لمعالجة حالات أمراض الكوليرا في جميع مديريات محافظة حجة، وكان من المقرر افتتاحه بعد عيد الفطر، حسبما أفادت مصادر يمينة .

وينتشر وباء الكوليرا بشكل كبير في مديرية عبس التي تحوي مخيمات للنازحين، إلى جانب المديريات الأخرى، بشكل كبير ويزيد انتشار المرض مع بدء موسم الأمطار في الصيف.

ولم تصدر قوات التحالف العربي اي تعليق بخصوص هذا القصف حتى الان.

سبق وأن اتهمت منظمة أطباء بلا حدود، قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية في اغسطس عام 2016، بقصف مستشفى عبس الذي تديره المنظمة بمحافظة حجة، لافتة إلى أن القصف أسفر عن مقتل 14 مدنيا بينهم أحد موظفيها، وجرح 24 آخرين.

وتقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا ضد المسلحين في اليمن، وتشن ضدهم ضربات جوية بطلب من الرئيس لاستعادة شرعية البلاد، إلا أن بعض الغارات استهدفت مدنيين وخلفت في صفوفهم خسائر مادية وبشرية كبيرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "أطباء بلا حدود" تجمد أنشطتها في مديرية يمنية مؤقتا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق