اخبار مصر - بالصور- يعيشون بلا "صرف صحي".. أهالي قرية "عبدالنبي" بكفرالشيخ: مافيش مسئول حاسس بينا"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كفرالشيخ - إسلام عمار :

وسط معاناة شديدة، أصبح حلم دخول الصرف الصحي، لعزبة عبد النبي التابعة لمركز الرياض بكفرالشيخ، يراود أهالي العزبة، خاصة بعد لقاء أهلها بالعديد من المسئولين، ولكن دون فائدة، بحسب قول الأهالي.

"محرومين من الصرف الصحي.. ومفيش مسئول حاسس بينا" هكذا كانت كلمات محمد لبيب محمد عبد النبي، باحث قانوني، وأحد أهالي عزبة عبد النبي، لـ"مصراوي" ليروي معاناة أهالي العزبة، بسبب حرمانهم من الصرف الصحي، مضيفًا أنهم توجهوا للعديد من المسئولين، بخصوص ذلك، وفي النهاية الرد واحد:"مافيش ميزانية".

ووفق هذا الباحث القانوني، تبتعد المحطة الرئيسية الخاصة بالصرف الصحي، بمركز الرياض، عن عزبة عبد النبي، مسافة تبلغ حوالي 700 مترًا، في وقت تبرع أهالي العزبة، بقطعة أرض مساحتها 175 مترًا، لصالح الوحدة المحلية لقرية الوزارية، التابع لها عزبة عبد النبي، بشأن تخصيص هذه المساحة، لإقامة محطة صرف صحي عليها.

وإلى ذلك أضاف أبوالنجا أحمد توفيق، المحامي، لكلام سابقه، أنه بعد التبرع بقطعة الأرض المذكور مساحتها، جرى تجهيز ملف خاص بذلك، استلمه مسئولي الوحدة المحلية، لقرية الوزارية، التي تتبعها عزبة عبد النبي، ووفق ذلك أرسل الملف رفقة دراسة خاصة بعملية إقامة محطة صرف صحي، للوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، ومن هذه الوحدة المحلية، جرى إرساله إلى محافظة كفرالشيخ.

وتابع قائلًا: "أنه بعد كل هذا وذاك، فوجئنا في عزبة عبد النبي، أن المحافظة تشترط الحصول على موافقة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، وعلى إثر ذلك توجهنا لهذه الشركة، والصدمة هنا عندما فوجئنا برفض الشركة منح موافقة إقامة هذه المحطة بالعزبة، بحجة عدم وجود ميزانية، والتي تتكلف ما لا يقل عن 2 مليون جنيه، بحسب قول مسئولي الشركة".

وأشار صبري مصطفى السيد فتيحة، موظف بالمعاش، وأحد أهالي العزبة، إلى أنه بسبب حرمان أهالي عزبة عبد النبي، من الصرف الصحي، فهناك أهالي يصرفون في المجرى المائي الرئيسي بمركز الرياض، المار من أمام حدود العزبة، ما يؤدي إلى تلوث بيئي بسبب هذه السلوكيات، الخاطئة، لافتًا إلى أن المجرى المائي، عبارة عن ترعة، تخدم محطة مياه شرب.

وقال إن التعامل في الوقت الحالي، مع عملية الصرف في المنازل، يكون من خلال الجرارات المسماة بـ"الطرنشات"، بمقابل مادي، من خلال سحب مياه الصرف، من كل منزل، مقابل 40 جنيهًا في النقلة الواحدة، وكل 5 أيام، يضطر صاحب كل منزل، للاستعانة بـ"الطرنشات"، لسحب مياه الصرف من منزله، ما تعد تكاليف وأعباء لا يتحملها الأهالي.

وطالبوا محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، بضرورة التدخل، لدى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بشأن إعداد خطة، وميزانية، لإقامة محطة صرف صحي، على قطعة الأرض، المتبرع بها أهالي عزبة عبد النبي، لإقامة المحطة عليها، تمهيدًا لإنشاء شبكة صرف صحي بعزبة عبد النبي، رأفة بأهالي العزبة.

من جانب آخر، حاول مراسل "مصراوي"، التواصل مع المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ، للحصول منه على رد بخصوص، ما جرى رصده بمعاناة أهالي عزبة عبد النبي، برفض الشركة، منحهم الموافقة على إقامة محطة صرف صحي، ولكن دون جدوى، لعدم الرد على الهاتف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بالصور- يعيشون بلا "صرف صحي".. أهالي قرية "عبدالنبي" بكفرالشيخ: مافيش مسئول حاسس بينا" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق