اخبار مصر - نفوق سلحفاة تزن 7 كيلوجرامات في تايلاند بسبب "النفايات البلاستيكية"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- بانكوك - (د ب أ):

قال مسؤولون لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، اليوم الاثنين، إن سلحفاة خضراء نفقت مختنقة، بسبب النفايات السامة في الساحل الشرقي لتايلاند، وذلك بعد مرور أسبوع واحد على نفوق حوت طيار بعد ابتلاعه أكياس بلاستيكية في جنوب البلاد.

وقال سوباوات كارناديريكلارب مدير مركز ابحاث وتنمية الموارد البحرية والساحلية، إنه قد تم إرسال السلحفاة التي تزن سبعة كيلوجرامات إلى المركز في شرق تايلاند، في الرابع من يونيو الجاري، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة بعد وصولها إلى إقليم تشانتابوري شرقي البلاد.

وأوضح سوباوات أن السلحفاة نفقت بعد يومين من وصولها، حيث كشفت نتائج تشريحها عن وجود قطعة كبيرة من الاربطة المطاطية وبقايا أكياس بلاستيكية وشباك للصيد، داخل معدتها.

وأضاف أن "الأكياس البلاستيكية تبدو للسلاحف وكأنها أعشاب بحرية أو قناديل بحر، حتى أن السلاحف لا تستطيع التمييز بينها".

وكان قد تم اكتشاف حوت طيار صغير في أواخر مايو الماضي، في قناة تقع بالقرب من الحدود التايلاندية الماليزية، بإقليم سونجكلا التايلاندي جنوبي البلاد.

وبعد عملية إنقاذ استمرت خمسة أيام، تقيأ الحوت خمسة أكياس بلاستيكية وتوفي لاحقاً.

وتوصل تشريح الجثة إلى وجود نحو 80 كيسا بلاستيكيا تزن ثمانية كيلوجرامات في بطن الحوت.

ويقول خبراء البيئة إن حالات النفوق الأخيرة بين كائنات الحياة البحرية بسبب النفايات السامة، تسلط الضوء على عادات تايلاند الخطيرة المتعلقة بالنفايات البلاستيكية، وعدم وجود إدارة جيدة للتخلص من النفايات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - نفوق سلحفاة تزن 7 كيلوجرامات في تايلاند بسبب "النفايات البلاستيكية" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق