اخبار مصر - "العليا للحج": رد 85 ألف "شيك" لغير الفائزين بالقرعة

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب ـ يوسف عفيفي:

قال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن وزارة السياحة، بدأت اليوم الاثنين، رد 85 ألف "شيك" للمواطنين الذين لم يصبهم الدور في قرعة الحج السياحي، لافتا إلى أن غرفة السياحة تسلم الشيكات إلى الشركات لردها للمواطنين وصرفها من فروع بنك مصر على مستوى الجهورية.

ووفقا للضوابط المنظمة لموسم الحج 2018، اشترطت دفع مبلغ 20 ألف جنيه مقدم جدية حجز لمستوى خمسة نجوم، بينما بلغت لمستوى أربعة نجوم 15 ألف جنيه، فيما بلغ المستويين الاقتصادي والبري 10 آلاف جنيه.

وأوضح إبراهيم، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن اللجنة المصغرة المنبثقة من اللجنة العليا للحج برئاسة مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة، للوقوف على ترتيبات موسم الحج القادم، تتلقى أي طلبات من قبل شركات السياحة لمعاينة سكن الحجاج وإنهاء جميع الإجراءات الخاصة وتذليل أي صعوبات تواجههم وتسير وفق الإجراءات الطبيعية المتبعة استعدادا للموسم المرتقب.

وأكد أن وزارة السياحة تسلمت "الأيبان" الخاص بالمسار الإلكتروني ببنك الرياض بالسعودية، وتم فتح حساب بالبنك المركزي المصري، والسماح بتحويل المبالغ على "الأيبان" مباشرة.

يذكر أن إجمالي عدد المواطنين المتقدمين للحج السياحي بلغ 120 ألفا و811 مواطنين، وبلغ عدد الفائزين في القرعة ٣٥٥٩٥، في حين بلغ إجمالي عدد الشركات التى تقدمت للحج السياحي ١٩٠٢شركة (٢٦٣ مستوى الخمس نجوم - ٢٠٣ مستوى الأربع نجوم- ٧٧٥ المستوى الاقتصادي – ٦٦١ المستوى البري)، وبلغ عدد المواطنين الذين فازوا بالمستوى الخمس نجوم ٧٧٩٩، وبالمستوى الأربع نجوم ٣٨٩٨، وبالمستوى الاقتصادي ١١٩٣٣، وبالمستوى البري ١١٩٦٥.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "العليا للحج": رد 85 ألف "شيك" لغير الفائزين بالقرعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق