اخبار مصر - برلماني يطالب الحكومة بقانون موّحد لـ"المعاشات"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- إسلام ضيف:

قال النائب أحمد عبدالواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن العديد من الدول الأجنبية نجحت في استثمار أموال المعاشات بالعديد من المشروعات التي تدر دخلاً يسهم في رفع قيمة المعاشات ولا يحمل ميزانية الدولة أعباء إضافية، ووصول عدد مستحقي المعاشات في مصر لـ 9 ملايين مواطن يجبرنا على تنفيذ هذه الاستراتيجية.

وأوضح النائب في بيان اليوم الاثنين، أن تدني قيمة المعاشات بالنسبة للرواتب الأساسية أمر في غاية الصعوبة ويؤثر كثيراً على معيشة كثير من المواطنين بعد الخروج للمعاش، فلا يعقل أن يأخذ موظف 10 آلاف جنيه شهريًا، ثم يحصل على معاش قدره ألف أوألفي جنيه.

وأضاف النائب، أن فكرة وجود تشريع موحد للمعاشات، لحساب المعاش، وفق ما يحصل عليه الموظف من مرتب أثناء الخدمة، فكرة جيدة وستحقق عدالة اجتماعية بين المواطنين، كما أنها ستحل أزمة الفجوة بين حجم الراتب الاساسي والمعاش، قائلاً إنه من الظلم أن يعمل الموظف لسنوات طويلة لخدمة عمله وفي النهاية يتم تخفيض راتبه إلى هذا الحد.

وطالب النائب الحكومة بإعادة التفكير في ملف المعاشات ودراسة مشكلاته ووضع حلول خارج الصندوق لها مثلما تفعل باقي دول العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - برلماني يطالب الحكومة بقانون موّحد لـ"المعاشات" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق