اخبار مصر - وزيرة التخطيط: ورش عمل جديدة لتحديث محاور رؤية "مصر 2030"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط إن وزارتها ستقيم مجموعة جديدة من ورش العمل لمناقشة تحديثات محاور استراتيجية التنمية المستدامة رؤية "مصر2030"، بدءا من 24 يونيو الجاري، وفقا لبيان من وزارة التخطيط اليوم الإثنين.

وكانت الوزارة عقدت مجموعة من ورش العمل لتحديث رؤية القطاعات المختلفة باستراتيجية التنمية المستدامة.

وأضافت الوزيرة خلال اجتماعها مع حسام بدراوي رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية، إلى أن الهدف من مكافحة الفساد هو الوقاية منه وليس مجرد كشفه، مشيرة إلى ضرورة تطبيق اللامركزية لتنمية المحافظات.

وذكرت الوزيرة أنه يمكن التوعية ضد الفساد عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها معظم الشباب الآن، بالإضافة إلى إقامة برامج تدريبية، أو إنتاج أفلام توعوية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم تطبيق جائزة التميز الوظيفي، ابتداءً من الشهر المقبل مما يحقق التنافسية بين المحافظات المختلفة، كما سيتم توزيع الموارد على المحافظات بناءً على الفجوات التنموية الموجودة بكل محافظة وهو ما تمت مراعاته بخطة 2018-2019 وذلك من أجل تحقيق الاستدامة ودفع مزيد من الاستثمارات في المحافظات.

ورحبت السعيد بالتعاون بين الوزارة والمجلس الوطني للتنافسية من أجل الحصول على نتيجة إيجابية وإمكانية قياس تنافسية المحافظات، مؤكدة ضرورة تحديد أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.

وأشارت إلى أنه تم بالفعل اختيار 40 شابًا وشابة لعمل ماجستير في ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج، كما تم تدريب المدرسين في محافظات الصعيد على ريادة الأعمال من خلال حملة "ابدأ مستقبلك"، بالإضافة إلى إنشاء شبكة قومية تضم جميع حاضنات الأعمال على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار رئيس المجلس الوطني للتنافسية إلى أهمية تنافسية المحافظات، موضحا أن المجلس عقد اجتماعات مع المحافظات ووزارة التنمية المحلية، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومركز معلومات مجلس الوزراء، وذلك للتأكيد على ضرورة مشاركة المجتمع المدني للحكومة في إصدار تقارير سنوية عن تنافسية المحافظات.

وأضاف أن مشاركة المجتمع المدني في إصدار هذه التقارير تحقق نوعا من المصداقية لتلك التقارير، وستؤدى إلى رفع تنافسية المحافظات ورفع كفاءة عملها.

واتفقت الوزيرة ورئيس المجلس، على إمكانية عقد بروتوكول تعاون بين وزارة التخطيط والمجلس الوطني المصري للتنافسية، على أن تقوم الوزارة ببناء مؤشرات التنافسية ومراحل تنفيذها بالتعاون مع المجلس، مع عقد حوار مجتمعي بحضور الوزراء المعنيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزيرة التخطيط: ورش عمل جديدة لتحديث محاور رؤية "مصر 2030" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق