اخبار مصر - شيخ الأزهر: القرآن الكريم يتعرض للتشويه في كل زمان

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- عمر مصطفى:

قال فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الاحتفال بليلة القدْر، احتفال بنزول القرآن الكريم على رسولِ الإنسانية محمد -صلى الله عليه وسلم-، وهو في الوقت نفسه احتفال بقدر العلم وقيمته الذي احتفى به الكتاب الكريم في أول ما نزل منه.

وأضاف في كلمته بمناسبة الاحتفال بليلة القدر، الاثنين، بحضور الرئيس : "القرآن بدأ رسالته للناس بقرع أجراس العلم والمعرفة في آذانهم وعقولهم أولا، ليتنبهوا –بعد ذلك- إلى أن أمرَ العقيدة في الإسلام إنما يتأسس في المقام الأول على"العلمِ" والنظر العقلي، وليس على "التسليم القلبي" الخالي من حججِ العقل واستدلالاته.

ولفت إلى الأمام الأكبر، إلى أن القرآن الكريم يتعرض للتشويه في كل زمان من خلال البحث عن الذاتية، وأن من يشوهون الإسلام والقرآن، يرون أن الإنسان وحده هو القادر على معرفة الحقيقة، وأنه لا حقيقة غير الإنسان، ولا سلطة تعلو عليه حتى وإن كانت هذه السلطة هي الله، تحت عناوين الديمقراطية، ونزع القداسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - شيخ الأزهر: القرآن الكريم يتعرض للتشويه في كل زمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق