اخبار مصر - أبرزهم "نادية لطفي ومراد وهبة".. ننشر المرشحين لجوائز الدولة

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- محمد عاطف:

يعلن المجلس الأعلى للثقافة، جوائز الدولة لسنة 2017، غدًا الثلاثاء 12 يونيو ـ 27 رمضان، في تمام الساعة التاسعة مساء، بمقر المجلس فى ساحة دار الأوبرا المصرية.

ونستعرض أهم المثقفين المرشحين لهذه الجوائز، والذين سيجري التصويت عليهم والاختيار من بينهم، طبقا للقوائم القصيرة التي وضعتها لجان الفحص المتخصصة التابعة للمجلس الأعلى للثقافة:

جائزة النيل:

تعد أهم وأكبر جوائز الدولة، وتبلغ قيمتها المادية نصف مليون جنيه، ويتنافس عليها اثنان من كبار الفنانين التشكيليين وهما جورج بهجوري، والدكتور مصطفي الرزاز.

أما في فرع الآداب فيتنافس عليها كل من الدكتور صلاح فضل، محمد إبراهية أبو سنة.

وفي العلوم الاجتماعية يخوض السباق كل من الدكتور محمد رياض، الدكتور مراد وهبة.

الجائزة التقديرية:

أما لجان فحص الترشيحات المقدمة للجائزة التقديرية في الآداب فوقع اختيارها على عدد من المثقفين وهم الدكتور عبدالحكيم راضي، الدكتور عصام عبدالعزيز، الدكتور كمال عيد، محمد قطب، محمد محمد الشهاوي، يسري العزب، محمود الورداني.

في مجال الفنون، يتنافس للفوز عليها كل من الفنانة نادية لطفي، الموسيقار محمد عبدالحميد سطان، الدكتور أبوزيد راجح، الدكتور فاروق الجبالي، المخرج علي عبدالخالق، الدكتور راجح داود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أبرزهم "نادية لطفي ومراد وهبة".. ننشر المرشحين لجوائز الدولة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق