اخبار مصر - طلب إحاطة ضد وزير الزراعة بشأن "انتشار المبيدات المغشوشة"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- إسلام ضيف:

تقدم خالد مشهور عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال؛ لتوجيهه إلى الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، بخصوص انتشار المبيدات المغشوشة والمحظورة بالأسواق المصرية.

وأضاف مشهور، أن انتشار المبيدات المغشوشة والمحظورة بالأسواق المصرية؛ تسبب في تدهور وضعف الإنتاج في الأراضي الزراعية، وأن السوق المصري شهد الفترة الماضية حالة من الفوضى بسبب غش المبيدات، وارتفاع معدلات الغش، وتهريب مبيدات محظورة دوليًا وإصرار الفلاح على تفضيل الوصفات المحلية العشوائية في المكافحة بدلًا من الأساليب العلمية.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن العقوبات الضعيفة وعدم وجود رقابة صارمة هو ما ساعد في وجود مصانع بير السلم التي تنتج مبيدات منتهية الصلاحية ومحظورة الاستخدام في كثير من المحافظات، منوهًا إلى أن الوزارة كانت أصدرت قرارًا بغلق 140 محل يتاجر في المبيدات والمخصبات الزراعية غير المرخصة بمحافظة الشرقية في الفترة الماضي.

وأوضح مشهور، أن مراكز ومدن محافظات الغربية والشرقية والبحيرة وكفر الشيخ، كان لهم النصيب الأكبر في انتشار هذه المبيدات الخطيرة، مطالبًا بضرورة تشديد العقوبة على مافيا الاتجار في المبيدات المغشوشة، وعمل حملات توعية للمزارعين لتوعيتهم بشراء هذه المبيدات من وزارة الزراعة والأماكن المختصة فقط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - طلب إحاطة ضد وزير الزراعة بشأن "انتشار المبيدات المغشوشة" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق