اخبار مصر - الوسط الليبية: إطلاق سراح رموز نظام القذافي قريبًا

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- القاهرة- (مصراوي):

أكّد مصدر أمني ليبي قرب الإفراج عن عدد من السجناء السياسيين في طرابلس وبنغازي، بينهم مسؤولون بارزون في نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، حسبما نقلت بوابة الوسط الليبية.

وقال المصدر الأمني، الذي لم تُسمه الوسط، إن قرار إخلاء سبيل المسؤولين من السجون "تم بالتنسيق مع مكتب النائب العام"، موضحًا أن من بين من سيفرج عنهم رئيس جهاز الأمن الخارجي في نظام القذافي أبوزيد دوردة.

وكان مصدر مسؤول في وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني قد صرح لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، بأن "مكتب النائب العام يجهز قائمة تضم عددا من رموز القذافي الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية، وسيتم الإفراج عنهم خلال الأيام المقبلة، وذلك لأسباب تتعلق بحالتهم الصحية".

وأشار إلى أن "عدد الذين سيفرج عنهم بموجب القائمة ربما يتجاوز 10 أشخاص، يتقدمهم أبو زيد دوردة أحد أبرز قيادات نظام القذافي والذي صدر بحقه حكم قضائي".

على صعيد متصل، دعا سكان منطقة المحجوب، في مدينة مصراتة، من أعيان وحكماء وذوي قتلى وجرحى ومفقودي ثورة 17 فبراير 2011، لإطلاق سراح أنصار نظام القذافي السابق، القابعين في سجون المدينة وغيرها ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الليبيين إبان الثورة.

وطالب أهالي المحجوب، في بيان مديرية الأمن والمحاكم المختصة وإدارة السجون والمحكمة العليا، بإخلاء سبيل هؤلاء السجناء، مؤكدين دعمهم لعودة جميع النازحين والمهجرين في الداخل والخارج إلى مدنهم وقراهم.

كانت محكمة استئناف طرابلس أصدرت في يوليو 2015، أحكامًا بحق 37 شخصا من رموز نظام القذافي، تراوحت بين الإعدام والمؤبد والسجن من 5 إلى 12 عامًا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الوسط الليبية: إطلاق سراح رموز نظام القذافي قريبًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق