اخبار مصر - "متشتريش الكراسة".. حملة لمقاطعة شقق "سكن مصر" بسبب زيادة الأسعار

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- محمد عبدالناصر:

"متشتريش كراسة سكن مصر"، هاشتاج جديد على صفحات "فيسبوك"، المهتمة بكل الطروحات من أراضي ووحدات سكنية تطرحها وزارة الإسكان.

فبعد أن بدأت وزارة الإسكان، بيع كراسات شروط المرحلة الثانية من وحدات "سكن مصر"، الأسبوع الماضي، بأسعار تزيد عن المرحلة الأولى بـ1650 جنيهًا في المتر، بدأت دعوات المقاطعة للمشروع في الخروج، خاصة وأن هذه الزيادة من وجهة نظرهم غير مبررة وليس لها أس سبب في ظل ثبات أسعار معظم مواد البناء.

وقال أحد المؤيدين لمقاطعة وحدات "سكن مصر"، "هل فعلا بالشكل ده الوزارة بتحل مشكلة الإسكان ولا بتزيد المشكلة، وبتخلي الأسعار تولع أكتر، والمواطن المتوسط اللي نفسه في سكن ملائم أصبح غير قادر على الحصول عليها".

بينما علق آخرون، بأن المشروع في المرحلة الأولى لم يكن ناجحًا بالقدر الكافي، أو المماثل لباقي مشروعات وزارة الإسكان، ولذلك كان لابد أن تراعي وزارة الإسكان الأسعار الجديدة التي أعلنت عنهها في المرحلة الثانية.

مجرد بلوكات سكنيه أعلى في الجودة من الإسكان الاجتماعي بقليل ولا تستدعي هذا السعر الكبير، كان هذا رأي أحد المقاطعين لوحدات سكن مصر، قائلا: المشروع ليس به أسانسير أو سور خرساني خارجي، ولا يمكن أن يصل سعر الشقة به إلى أكثر من 750 ألف جنيه.

في المقابل رد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، بأن أسعار وحدات سكن مصر زادت بشكل متفاوت في الـ8 مدن التي بها الوحدات، لافتًا إلى أن زيادة الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة البناء.

وأضاف يونس، في تصريحات صحفية، أن الوزارة مستمرة في طرح أسعار وحدات مشروعاتها السكنية غير المدعمة بسعر أقل 30% من أسعار السوق، وتهدف بالأسعار التي تطرحها محاربة السماسرة والمتاجرة بالوحدات.

وكانت وزارة الإسكان باعت 1639 كراسة شروط من المرحلة الثانية بوحدات "سكن مصر" خلال أول يومين فقط من سحب الكراسات.

أقرأ أيضًا

ننشر كراسة شروط حجز 20 ألف وحدة بـ"سكن مصر"- صور

بالشروط.. الإسكان تعلن بدء سحب كراسات حجز وحدات "سكن مصر"

ننشر خريطة أسعار 20 ألف شقة بـ"سكن مصر" في 8 مدن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "متشتريش الكراسة".. حملة لمقاطعة شقق "سكن مصر" بسبب زيادة الأسعار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق