اخبار مصر - سعد الحريري: لست نادما على إحالة جريمة اغتيال والدي للمحكمة الدولية

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- بيروت (أ ش أ)

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، أنه غير نادم على إحالة جريمة إغتيال والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري إلى المحكمة الدولية الخاصة.

جاء ذلك في تغريدة دونها سعد الحريري على موقع التغريدات القصيرة () قال فيها: "لا .. مش ندمان أبدا"، وذلك ردا على تغريدة كتبها الكاتب الصحفي طلال سلمان الذي كان قد قال : "نقل عن بعض أوساط رئيس الحكومة أنه نادم على الاستماع إلى التحريض السياسي الذي جعله يسلم بإحالة جريمة إغتيال والده الشهيد إلى المحكمة الدولية".

يذكر أن رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري كان قد اغتيل في شهر فبراير عام 2005 في تفجير ضخم استخدمت فيه مواد شديدة الانفجار، استهدف موكبه في بيروت ، وأسفر عن مقتله و 21 شخصا وإصابة 226 شخصا آخرين.

وشكلت في أعقاب اغتيال الحريري محكمة دولية خاصة بناء على طلب قدمته الحكومة اللبنانية إلى الأمم المتحدة ، تحت مسمى (المحكمة الخاصة بلبنان) ويقع مقرها الرئيسي في مدينة لاهاي بهولندا ، وبدأت عملها اعتبارا من شهر مارس 2009 ، وتحددت ولايتها بمحاكمة الأشخاص المتهمين بتنفيذ جريمة الإغتيال.

واتهم بالاشتراك في تنفيذ الجريمة 4 أشخاص يحاكمون حاليا في إجراءات غيابية ، وهم كل من سليم جميل عياش ، وحسن حبيب مرعي ، وحسين حسن عنيسي ، وأسد حسن صبرا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - سعد الحريري: لست نادما على إحالة جريمة اغتيال والدي للمحكمة الدولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق