اخبار مصر - صحيفة: الصين تنظر إيفاد مقاتلات لمرافقة كيم جونج أون أثناء سفره لسنغافورة

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- بكين (أ ش أ)

كشف مسؤول كوري جنوبي، اليوم الخميس، أن الصين قد توفد طائرات مقاتلة لمرافقة طائرة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أثناء عبوره المجال الجوي الصيني في اتجاهه للقاء الرئيس الأمريكي دونالد في سنغافورة يوم 12 يونيو المقبل، مع سعي بكين لتعزيز نفوذها في بيونج يانج قبيل القمة المرتقبة.

وقال مسؤول بالقوات الجوية الكورية الجنوبية لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، إن مرافقة رئيس دولة بالطائرات هي أحد أرفع البروتوكولات الأمنية التي يمكن للقوات الجوية تقديمها.

وأضاف المسؤول أنه إذا أرادت الصين مرافقة كيم، فقد تعني توجيه رسالة للتحالف الأمريكي - الكوري الجنوبي مفادها أن الصين تدعم بقوة بيونج يانج في المفاوضات المرتقبة حول إحلال السلام ونزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وذكرت الصحيفة أن كيم معروف لديه تخوفات حول أمنه الشخصي، مضيفة أن تفاصيل حمايته في الطريق إلى سنغافورة التي تبعد أكثر من 4 آلاف كيلومترا عن بيونج يانج ليست معروفة بعد ، لكن مصادر مطلعة على شئون تأمين عائلة زعيم كوريا الشمالية قالوا للصحيفة إن بيونج يانج ستتخذ حذرا إضافيا لضمان سلامة كيم جونج أون.

ونقلت الصحيفة عن لي يون كيول ، الذي عمل في وحدة قيادة الحرس العليا الكورية الشمالية المخولة بحماية عائلة كيم قبل أن يهرب لكوريا الجنوبية في 2005 ، أن عدد الحراس ومسارات انتقال كيم جوا ستكون أكبر اهتمامات بيونج يانج في خطة نقل الزعيم الكوري الشمالي إلى سنغافورة.

وأضاف لي أن "كيم من المرجح أيضا أن يحلق إلى سنغافورة عبر المجال الجوي الصيني لضمان أمنه حتى يحصل على حماية من الجيش الصيني في طريقه إلى سنغافورة".

ولفتت الصحيفة إلى أن استعدادات عقد القمة التاريخية بين كيم وترامب مازالت جارية، مضيفة أن وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان يتجه، اليوم الخميس، إلى بيونج يانج في زيارة يومين ليلتقي نظيره الكوري الشمالي ري يونج هو، ورئيس البرلمان كيم يونج نام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - صحيفة: الصين تنظر إيفاد مقاتلات لمرافقة كيم جونج أون أثناء سفره لسنغافورة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق