اخبار مصر - سوري مقيم في اليابان يفتح مدرسة للروهينجا في بنجلاديش

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- طوكيو - (أ ش أ)

ذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن رجلًا يقيم في اليابان أسس مدرسة في بنجلاديش لأطفال طائفة الروهينجا المسلمة الذين فروا من الحملة العسكرية في ميانمار.

وأسس مازن سالم، الذي يدير أعمالًا تجارية ويقيم في مدينة توياما اليابانية، المدرسة التي أسماها "توياما تيراكويا" في مدينة كوكس بازار، التي تقع في جنوب شرق بنجلاديش، بالقرب من الحدود مع ميانمار.

ولفتت كيودو إلى أن المدرسة بها الآن 300 طالب، نصفهم أميون، كما يعمل بالمدرسة أربعة مدرسين يعيشون في مخيمات للاجئين. وتُقدم المدرسة دروسا في الحساب واللغتين البورمية والبنغالية للطلاب والطالبات من سن 7 إلى 13 عامًا لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

وتحمَّل سالم، البالغ 43 عامًا، مبلغًا قدره 400 ألف ين ياباني، لبناء المدرسة من أصل التكلفة الكلية اللازمة للتأسيس والتي تقدر ب 2ر1 مليون ين، بينما غطت التبرعات التكاليف المتبقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - سوري مقيم في اليابان يفتح مدرسة للروهينجا في بنجلاديش في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق