اخبار مصر - برلماني يطالب بتفعيل "منع مكبرات الصوت بالمساجد"

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- أحمد علي:

تقدم النائب فايز بركات، نائب أشمون بمحافظة المنوفية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب؛ لتوجيهه للدكتور مختار جمعة، وزير الاوقاف، بشأن تفعيل قرار منع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد.

وقال النائب، إنه على الرغم من صدور قرار وزير الأوقاف بمنع مكبرات الصوت في المساجد، والإبقاء على السماعات الداخلية فقط؛ حفاظًا على هدوء وروحانية الصلاة، إلا أن القرار لم يفعل بعد.

وأضاف النائب، أن العديد من المساجد وبخاصة في المناطق الشعبية ما زالت تستخدم المكبرات بشكل يزعج إهالي هذه المناطق، الذين منهم مرضى وكبار السن وأطفال وطلاب بحاجة للهدوء والراحة.

ولفت النائب إلى أن هذا العام يتزامن الشهر المبارك مع امتحانات الثانوية العامة، وصوت المكبرات المرتفع يؤذي الطلاب ويحول دون تركيزهم أثناء المذاكرة.

وطالب النائب وزارة الأوقاف، بتشديد الرقابة على تطبيق قرار منع استخدام مكبرات الصوت؛ حفاظًا على وقار وهدوء وروحانية الصلاة بما يسمح للمصلين داخل المسجد بسماع الصوت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - برلماني يطالب بتفعيل "منع مكبرات الصوت بالمساجد" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق