اخبار مصر - أمين "حقوق إنسان النواب": المواطنون يتعرضون للابتزاز في المستشفيات الخاصة

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب- إسلام ضيف:

قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن العلاج المجاني حق كفله الدستور والقانون لكل مواطن، بغض النظر عن المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وهو ما يجب أن تخضع له جميع المؤسسات العلاجية العامة والخاصة.

وأضاف الورداني، في بيان، الخميس، أن المواطنين يتعرضون للابتزاز بالمستشفيات الخاصة؛ نظرًا لارتفاع تكاليف العلاج بها إلى مستويات غير مبررة، ما يدل على غياب استراتيجية واضحة تحكم عمل المستشفيات الخاصة.

ولفت أمين سر لجنة حقوق الإنسان، إلى أن الاستثمار في مجال الخدمات الطبية لا يتنافى مع جوهر الطب القائم بالأساس على الرحمة، لافتًا إلى ضرورة وضع لوائح تضبط عمل المستشفيات الخاصة.

وطالب الورداني، بضرورة تطبيق القانون على المستشفيات الخاصة بما يضمن تقديم خدمات طبية للمواطنين مجانًا في أول 48 ساعة لحالات الطواريء، إضافة إلى وضع ضوابط تمنع ابتزاز هذه المستشفيات للمرضى.​

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - أمين "حقوق إنسان النواب": المواطنون يتعرضون للابتزاز في المستشفيات الخاصة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق